“التصديري للكيماويات” يستهدف الوصول بصادرات القطاع إلى 6 مليار دولار بنهاية 2020

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

كشف خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن استهداف المجلس زيادة حجم صادرات القطاع لتصل لنحو 6 مليارات دولار بنهاية 2020.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة قد أعلنت في نوفمبر 2016 عن استراتيجيتها لتنمية الصناعة والتجارة الخارجية، حيث تستهدف زيادة حجم الصادرات المصرية غير البترولية بنسبة 10 % سنويًا لترتفع من 18.6 مليار دولار عام 2015 إلى ما يزيد عن 30 مليار دولار بحلول عام 2020، وتركز على قطاعات” مواد البناء، الصناعات الدوائية، الصناعات الهندسية، الصناعات الغذائية ، والكيماويات، والملابس، والحاصلات الزراعية”.

قال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن خطة المجلس تستهدف زيادة حجم الصادرات بنسبة 20%  سنويا ، حيث من المتوقع أن تتخطى قيمة صادرات القطاع هذا العام نحو 4.2 مليار دولار.

وحقق قطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة نموا بحجم صادراته بنسبة 37% خلال النصف الأول من العام الجاري ليسجل نحو 2.071 مليار دولار مقابل 1.52 مليار دولار  خلال النصف الثاني من 2016.

أضاف أبو المكارم أن خطة المجلس لزيادة الصادرات تعتمد على تعزيز تواجد منتجات المجلس في الأسواق التقليدية مثل أوروبا وأمريكا والدول العربية، فضلا عن التوسع في السوق الافريقي والذي بدأ التركيز عليه منذ عامين لتزداد الصادرات لهذا السوق الواعد.

أوضح أنه من المستهدف زيادة صادرات القطاع للسوق الافريقي بنسبة 20% سنويا ليستحوذ على 15% من حجم صادراته، مشيرا إلى تنظيم بعثة ترويجية إلى غانا وكوت ديفوار بمشاركة ما يزيد عن 50 شركة خلال شهر أكتوبر المقبل لمدة أسبوع لتعزيز تواجد منتجات القطاع في تلك البلاد.

لفت أبو المكارم إلى سعي المجلس أيضا لفتح السوق الروسي خلال الفترة المقبلة من خلال تنظيم بعثة ترويجية إليه من خلال التعاون مع مكتب التمثيل التجاري هناك.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>