قارون للبترول ترفع أنتاجها من الخام الى 1000 برميل شهريًا

تمكنت شركة قارون للبترول من رفع إجمالي إنتاجها من الزيت الخام لقرابة الـ 1000 برميل شهريًا، وذلك من خلال حقول الشركة بالصحراء الغربية.

قال المهندس محسن النوبي رئيس الشركة، إن الشركة تمكنت خلال 16/2017 من تنمية عدد من الحقول الإنتاجية بالصحراء الغربية، والتوسع في المشروعات الاستكشافية، لزيادة الاحتياطي الاستراتيجي للشركة من النفط الخام، مضيفًا ان الشركة نجحت في زياة احتياطي الزيت الخام بقرابة الـ 8 مليون برميل.

أكد النوبي، لـ أموال الغد، أن عمليات التنمية التي نفذتها الشركة خلال العام المالي الماضي ساهمت إيجابيًا في رفع إنتاج الشركة بنسب تقارب الـ 1900 برميل، وبالتالي سد جزء من احتياجات الدولة من المنتجات البترولية بعد تكرير الزيت الخام.

أشار إلى أن توسع شركات البترول المحلية في إنتاجها السنوي يقلص فاتورة الاستيراد من الخارج، ودعم التوسع في مجال التكرير لسد احتياجات قطاعات الدولة المختلفة من المواد البترولية “بنزين، سولار، بوتاجاز.

وكانت وزارة البترول أكدت التزامها برفع معدلات إنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي من خلال كافة شركات القطاع خلال العامين القادمين 2018/2019، لتحقيق الاكفتاء الذاتي ومنع عمليات الاستيراد الخارجي، تزامنًا مع عمليات البحث والتنقيب عن النفط والغاز بعدد من مناطق الإمتياز بالبحر المتوسط.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>