توقعات باستقرار البورصة واستهداف مستوى 13.400 نقطة بدعم تثبيت أسعار الفائدة الأسبوع الجاري

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

توقع عدد من المحللين ببنوك الاستثمار أن تسجل مؤشرات البورصة أداء مستقر خلال جلسات الاسبوع الجاري، بدعم من قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي بتثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، عند 18.75% و19.75% على التوالى، ليتحرك مؤشر السوق الرئيسي EGX30 ما بين مستويات 13,000/13,400 نقطة .

أضاف المحللون أن قطاعي الخدمات المالية والعقارات من أكثر القطاعات المرشحة لتحقيق معدلات نمو خلال الجلسات المقبلة، نتيجة الخطط المستقبلية المعلنة من شريحة شركات الخدمات المالية والتي تدعم من فرص زيادة معدلات نموها خلال المدى المتوسط فضلًا عن حالة الحراك المتوقعة للقطاع العقاري الفترة المقبلة.

وأكد إسلام عبد العاطي، المحلل المالي ببلتون أن استقرار حركة مؤشرات البورصة تعد السيناريو الأقرب خلال جلسات الاسبوع الجاري، بدعم من تثبيت أسعار الفائدة.

أضاف أن مؤشرات البورصة خلال الفترة الحالية تتجه نحو الصعود بدعم من زيادة استثمارات شريحة المؤسسات طويلة الأجل بالسوق مؤخرًا لجني ثمار تعديلات قانون سوق المال المقرر إعتمادها من قبل البرلمان قريبًا والتي من المتوقع أن تساهم في مضاعفة حجم السيولة بالسوق بدعم من إتاحة أدوات مالية جديدة مثل الصكوك.

وعلى صعيد القطاعات المتوقع نشاطها، أشار إلى أن قطاع الخدمات المالية من أكثر القطاعات المرشحة للنمو بدعم من التوسعات وخطط شركاته المعلنة مؤخرًا مثل هيرمس وبلتون، يليه قطاع العقارات والذي مازال يحتفظ بنظرة إيجابية لفئة من المستثمرين والتي تثق في نمو القطاع و قدرته على تخطي مرحلة الركود الراهنة .

وإتفق معه محمد الأعصر، رئيس قسم التحليل الفني ببنك الكويت الوطني للاستثمار على استقرار حركة المؤشرات خلال الأسبوع الجاري، ليستهدف مؤشر السوق الرئيسي EGX30 التحرك ما بين مستويات 13,000/13,400 نقطة .

وأشار إلى أن أبرز القطاعات المتوقع تصدرها خلال الأسبوع تتمثل في كل من قطاع الشحن والتفريغ بصدارة سهمي ايجيترانس والقناة للتوكيلات الملاحية، بالإضافة لقطاع الاتصالات بدعم من النشاط المتوقع لسهم المصرية للاتصالات، فضلاَ عن قطاع الموارد الأساسية بصدارة سهم آسيك للتعدين.

تكبد رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة خسائر قدرها 17.5 مليار جنيه، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ليغلق عند 697.580 مليار جنيه مقابل 715.165 مليار جنيه، بنهاية الأسبوع قبل الماضي.

تراجع مؤشر إيجي إكس 30 خلال تعاملات الأسبوع ليغلق عند مستوى 13,119 نقطة مسجلا تراجعا بلغ 2.55 % ، بينما على جانب الأسهم المتوسطة فقد مالت إلى الانخفاض حيث سجل مؤشر إيجي إكس 70 تراجعا بنحو 3.21 % مغلقا عند مستوى 697 نقطة.

وتراجع مؤشر إيجي إكس 100 بنحو 2.41 % مغلقا عند مستوى 1,573 نقطة، وبالنسبة لمؤشر إيجي إكس 20 فقد سجل تراجعا بنحو 2.11 % مغلقا عند مستوى 11,750 نقطة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>