المصرف المتحد يحصل على موافقة “المركزي” بفتح مكاتب استبدال العملات الأجنبية

أشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد

أشرف القاضي - رئيس بنك المصرف المتحد

حصل المصرف المتحد على موافقة البنك المركزي لافتتاح مكاتب تابعة للبنك تعمل بمجال استبدال العملات الأجنبية.

قال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد والعضو المنتدب في تصريحات خاصة إن البنك يستهدف افتتاح 5 مكاتب لاستبدال العملة خلال الشهرين المقبلين والوصول إلى 7 مكاتب قبل نهاية العام.

وتابع القاضي: “تتوزع المكاتب جغرافياً بواقع 3 مكاتب بالقاهرة ومكتب بالاسكندرية وآخر بالمنصورة، وتتميز المكاتب الجديدة بقدرتها على العمل وخدمة العملاء لساعات أطول من مدة عمل فروع البنك.”

وشهدت فترة ما قبل تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016 اتخاذ البنك المركزي عقوبات على بعض الصرافات نتيجة قيامها بتجاوزات، ووصلت تلك العقوبات إلى حد الشطب النهائي في بعض الحالات.

وتتجه عدة بنوك مؤخراً إلى تدشين شركات صرافة تابعة لها وكان على رأسها بنكي مصر والأهلي المصري، فيما يستهدف البنك المركزي من خلال تعديلات يجريها حالياً على قانون البنوك والجهاز المصرفي والنقد رقم 88 لسنة 2003 أن يرفع رأسمال الصرافات من 5 ملايين جنيه إلى 20 مليون جنيه، إلا أن الأمر قيد المناقشة خلال الفترة الراهنة حيث لم تخرج المسودة النهائية للتعديلات حتي الآن.

ويشترط القانون الحالي أن تتخذ شركات الصرافة شكل شركة مساهمة وأن تكون جميع أسهمها أسمية مملوكة لمصريين، وأن يكون الغرض الوحيد لها هو مزاولة عمليات الصرافة، وألا يقل رأس مالها المدفوع عن 5 ملايين جنيه.

وفي سياق متصل أوضح رئيس المصرف المتحد أن البنك يستهدف الوصول بشبكة فروعه المصرفية إلى 55 فرعاً قبل نهاية العام الجاري وذلك من خلال افتتاح 3 فروع جديدة وهي فرع السويس خلال الشهر المقبل، وفرعي الشيخ زايد، ومدينتي.

وافتتح المصرف المتحد مؤخراً أحدث فروعه بمدينة بورسعيد بعلامة تجارية تحمل أسم صنع في مصر، ليؤكد القاضي إن المصرف وضع ضمن أولوياته الاستراتيجية التوسعية بالفروع والخدمات البنكية خاصة الاليكترونية وذلك وفقاً للنشاط الاقتصادي والخدمي والاجتماعي للمنطقة، وبهدف تلبية احتياجات العملاء الحالية والمستقبلية.

ووافق البنك المركزي على زيادة رأسمال المصرف المتحد، لـ 3.5 مليار جنيه، بهدف تقوية وتعزيز المركز المالي للمصرف وذلك من خلال ضخ 2.5 مليار جنيه برأسمال البنك من القرض المساند البالغ اجماليه 5 مليارات جنيه، فيما سدد المصرف القيمة المماثلة من القرض للبنك المركزي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>