“الغرف التجارية” تبحث فتح أسواق جديدة للصادرات بسوريا

صورة ارشيفية

تبحث الغرف التجارية فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية بهدف زيادة الصادرات لدعم الاقتصاد ، يأتي ذلك خلال مشاركة الوفد المصري في معرض دمشق الدولي بسوريا الذي انطلقت فعالياته الخميس الماضي ويستمر لمدة 10 أيام.

وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية إن الهدف من المشاركة بالمعرض  فتح أسواق جديدة للمنتجات المحلية خاصة أنه  يشارك به العديد من الدول فضلًا عن دعم الجانب السوري من الجوانب الاقتصادية .

وأضاف أن مشاركة الوفد  في المعرض يعتبر خطوة مهمة نحو زيادة العلاقات الاقتصادية المصرية السورية في مختلف المجالات،  متوقعًا أن تكون هناك طفرة في هذه العلاقات.

وأشار شكري إلى عقد بعض اللقاءات بين الوفد المصري وبعض المسئولين السوريين لبحث الشئون الاقتصادية المختلفة ودعم إعادة اعمار سوريا من خلال مشروعات تنموية في مختلف المجالات.

من جانبه طالب عماد قناوي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة و رئيس شعبة المستوردين  بضرورة وجود توأمة مع الجانب السوري يفيد التصدير والاستيراد وعدم تطبيق قانون 43 الخاص بتسجيل الشركات الموردة للسوق المصري علي الشركات السورية دعما للتجارة المتبادلة بين الطرفين وزيادتها في الفترة القادمة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>