” الصناعة” تستهدف عقد اجتماعات اللجنة المصرية الروسية للتعاون التجاري والاقتصادي العام الجارى

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أنه يجرى حاليا الاعداد لعقد فعاليات اللجنة المصرية – الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني في دورتها الحادية عشر والمقرر عقدها  بالعاصمة الروسية موسكو قبل نهاية هذا العام  ، ويترأسها من الجانبين وزير التجارة والصناعة  .

وقال إن العلاقات المصرية الروسية علاقات استراتيجية سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي ، مشيرا إلى أن اللجنة ستبحث عدد من الموضوعات المهمة وعلى رأسها المفاوضات الخاصة باتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأوراسى.

وأضاف أنه سيتم بحث أيضا انشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر فضلا عن بحث تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

وأشار ناصر حامد رئيس المكتب التجاري المصري بموسكو أن الفترة المقبلة  ستشهد جهوداً ترويجية مكثفة للمكتب التجاري المصري لزيادة الصادرات المصرية من الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية ومنتجات الصناعات الكيماوية والخضروات والفواكه المجمدة.

ولفت إلى أن شهر سبتمبر المقبل سيشهد مشاركة مصرية مكثفة في عدد من المعارض المتخصصة في مجالات السلع الزراعية والاغذية والمفروشات المنزلية والمنتجات الكيماوية، حيث يقوم المكتب بجهود ترويجية مكثفة للشركات المصرية المشاركة وترتيب مقابلات عمل لهم مع كبريات الشركات المستوردة

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>