تقرير : “آبل” تعتزم شحن 15 مليون ساعة ذكية بنهاية 2017

تتوقع التقارير أن تزيد شحنات ساعة Apple Watch إلى 4.5 مليون ساعة بنهاية الربع الأخير من العام الجاري ، ليصل حجم شحنتها إلى 15 مليون ساعة خلال 2017.
أضاف التقرير المستند في معلوماته على مصادر من ضمن سلسلة التوريد، توقعات وصول شحنات الساعة الذكية إلى 20 مليون قطعة خلال 2018، مؤكدة أن أهم الأسباب في ارتفاع مبيعات الساعة هو الإضافة المتوقعة لاتصالات الجيل الرابع 4G LTE، مما يعني أن الساعة لن تحتاج إلى الاقتران بهاتف آيفون من أجل العمل.

كانت تمكنت آبل من شحن 5 مليون وحدة من ساعتها الذكية خلال عام 2015، الا أن مع الركود المتزايد تمكنت من تحقيق ارتفاعًا في المبيعات خلال السنوات الأخيرة.

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة في الإعلان الأخير لأرباح الربع سنوية أن مبيعات الساعة ارتفعت بنسبة 50 %، وبالتالي فإن هذه التوقعات ربما لن تكون بعيدة جداً عن الواقع.

ويمكن اعتبار نمو مبيعات آبل ووتش بمثابة أول علامة على نمو سوق الأجهزة القابلة للارتداء، والذي من المتوقع أن يدخل مرحلة جديدة وفقاً لتصريحات شركة أبحاث السوق IDC، حيث أشارت الشركة إلى إمكانية وصول شحنات هذا السوق إلى 240.1 مليون جهاز بحلول عام 2021.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>