“التنمية الصناعية”تقرر سحب 700 قطعة أرض من مستثمرين غير جادين

هيئة التنمية الصناعية

هيئة التنمية الصناعية

تستعد هيئة التنمية الصناعية لسحب ما يقرب من 700 قطعة أرض تم تخصيصها منذ ثلاثة سنوات ولم يبلغ المستثمرين الحاصلين عليهم عن اتمام عمليات البناء أو الحصول على السجل الصناعي أو رخصة التشغيل.وقال المهندس مجدي غازي نائب رئيس الهيئة، إن الهيئة رصدت خلال الفترة الماضية وجود 4200 قطعة أرض لم يتم إبلاغ الهيئة أو تسليمها رخص التشغيل أو السجل الصناعي الخاص بها بالرغم من مرور 3 سنوات على التخصيص وهي المهلة التي تعطيها الهيئة للمستثمر لإقامة مشروعه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على أحدى القنوات الفضائية أمس، أن الفترة الماضية شهدت قيام المستثمرين بتوفيق أوضاع نحو 3500 قطعة أرض خاصة عندما ظهرت جدية الهيئة في عمليات سحب الأراضي.

وأوضح غازي أن المستثمر عليه عقب انتهاء مهلة الـ3 سنوات الحضور للهيئة حتى إذا كان لديه إي مشاكل يبلغ بها الهيئة التي تقوم بدراسة الحالة وإعطاءه مهله جديدة ليوفق أوضاعه وهو ما لم يتم من المستثمرين الحاصلين على الـ700 قطعة الباقية حتى الآن.

وعن شكوى عدد من المستثمرين من التكلفة المرتفعة لخطابات الضمان والتي تصل لـ5 مليون جنيه والتكاليف المعيارية والتي تصل لـ2 مليون جنيه، أكد أن هذا غير صحيح حيث يتم حساب خطاب الضمان وفقا للمساحة حيث لا يتعدى المتر عن 15 جنيه، والتكاليف المعيارية لا تزيد عن 50 قرش للمتر.

وأشار غازي إلى أن صدور اللائحة التنفيذية لقانون التراخيص الصناعية، سوف تقضي على شكوى المستثمرين من وجود بيروقراطية حيث سوف يحصل المستثمر على رخصة مؤقتة بالإخطار حتى إذا لم يستكمل إجراءات الحماية المدنية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>