النقل تتوقع زيادة إيرادات الموانىء بنسبة 30-40% بعد قرار تخفيض الرسوم

قال مستشار وزير النقل لشؤون النقل البحري والنهري، إن قرار تخفيض رسوم خدمات الموانئ المصرية سيزيد من عائدات الموانئ بنحو 30 إلى 40%.

وأضاف مصطفى الديب، خلال مداخلته الهاتفية لقناة سي بي سي، أن الهدف من التخفيض، هو مواكبة المنافسة مع الموانئ العالمية التي بدأت تجذب السفن إليها بسبب الحوافز المقدمة.

ولفت الديب إلى أن التخفيض ليس موحداً، لكنه يتناسب مع حجم كل سفينة، والعائد الذي تحصل عليه قناة السويس.

كان وزير النقل أعلن الأربعاء 16 أغسطس 2017، تخفيض 50% لرسوم الخدمات الملاحية لتتناسب مع حجم التداول بموانئ الترانزيت؛ كمكافآت تشجيعية على حجم التداول السنوي لهذا النوع من الحاويات.

وسيتم تحصيل الرسوم من خلال فاتورة واحدة تشمل جميع الحقوق المحصلة لجهات الدولة والتث تتضمن وزارة النقل والهيئة الاقتصادية وهيئة قناة السويس ووزارة المالية والداخلية والصحة.

ويسري القرار أيضاً على السفن المصرية العاملة بين الموانئ المحلية والتي تتداول أكثر من 200 حاوية في الرحلة الواحدة بين ميناءين محليين، لافتاً إلى أن التخفيضات تمنح على رسوم الميناء.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>