“الكهرباء” توقع بروتوكولا مع “APUA” لاعتماد مراكز تدريب المحطات المائية

محمد شاكر وزير الكهرباء

وقعت الشركة القابضة لكهرباء مصر بروتوكول تعان مع اتحاد مؤسسات الطاقة بإفريقيا (APUA)، لاعتماد مركز تدريب المحطات المائية بأسوان التابع لشركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء، ومركز تدريب المقطم التابع لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء كمركزين متميزين لتدريب الكوادر الإفريقية.

حضر التوقيع كل من المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس Tella Abel Didier مدير عام اتحاد مؤسسات الطاقة بإفريقيا وقيادات الشركة القابضة.

وصرح دسوقى أن اتحاد مؤسسات الطاقة بإفريقيا (APUA) يهدف إلى تشجيع وتطوير وتكامل قطاع الكهرباء في إفريقيا، وكذلك تحسين الخدمات في مجال الطاقة من خلال تطوير مهارات العاملين وتجميع الخدمات التدريبية على المستوى الإقليمي والقاري.

وصرح عبد المحسن خلف العضو المتفرغ للموارد البشرية والتدريب والشئون الإدارية بالشركة القابضة، بأن خدمات توليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية بمعظم الدول الإفريقية تواجه تحديات في مجال الموارد البشرية وتنمية المهارات المرتبطة بها، مشيراً إلى أن أن هذا التعاون سيساهم في بناء قدرات الموارد البشرية بمؤسسات الكهرباء الإفريقية من خلال شبكة من المراكز التدريبية المتميزة والمعتمدة من اتحاد مؤسسات الطاقة بإفريقيا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>