“HLB” تنتهي من وضع استراتيجية قطاع الأثاث خلال سبتمبر المقبل

 

تستهدف غرفة صناعة الأخشاب ومنتجاته باتحاد الصناعات الإعلان عن ملامح استراتيجيتها لتنمية القطاع بالتعاون مع المجلس التصديري للأثاث  خلال الشهر المقبل

وقال أحمد حلمي رئيس الغرفة ، إنه من المقرر أن تقوم شركة  HLB مصر”  للدراسات السوقية والمالية  بالانتهاء من وضع وصياغة استراتيجية تنمية قطاع الأثاث بنهاية الشهر الجاري ، وفقا للاتفاق الذي جمع بين الطرفين خلال الاجتماع الذي تم خلال الأربعاء الماضي.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”  إن الاستراتيجية تعمل على وضع خريطة طريق لمدة من 5 إلى 10 سنوات  لكافة الورش الكبيرة منها أو الصغيرة بحيث تجعلها منتجه وقادرة على اختراق السوق المحلية والعالمية، فضلاً عن تركيزها على العديد من المحافظات والتي يوجد بها فرص تنموية لقطاع الأثاث ومنها سوهاج والإسكندرية والقاهرة وسيناء وعدد من محافظات الصعيد فضلا عن دمياط.

وأوضح حلمي أن الاستيراتيجة تستهدف العمل على رفع كفاءة القطاع بما يعمل على زيادة صادراته فضلا عن تحديد الأسواق الخارجية التي يوجد لدينا فرصة في اختراقها ، فضلاً عن كيفية التعامل مع الجهات الحكومية المختلفة، وجذب الاستثمارات الأجنبية للعمل بالقطاع.

ولفت حلمي إلى أن البيانات المتوفرة عن القطاع والتي رصدتها الاستراتيجية تتمثل في وجود 200 ألف ورشة أثاث في مصر توفر نحو مليون فرصة عمل وتبلغ قيمة إنتاجها السنوي نحو 15 مليار جنيه.

وأشار إلى  أن الاستراتيجية تقوم على 4 محاور، أول محورين يركزان على السوق المحلي والتعرف على حجم الصناعة والإنتاج والمعوقات والمشاكل التي تواجهها وكذلك الصناعات المغذية، والمحور الثالث يتعلق بوضع خارطة طريق للسوق المحلية ووضع أسس تنميته ومساعدة الورش على التسويق والانتشار ، والمحور الرابع يتعلق بتنمية الصادرات والأسواق التي تزداد التنافسية فيها للمنتجات المصرية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>