وزير البترول يتفقد أعمال تنمية “حقل ظهر” ببورسعيد

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية سير العمل بمشروع تنمية حقل ظهر للغاز الطبيعي بمحافظة بورسعيد، لمتابعة موقف تقدم الأعمال والتواصل المباشر مع منفذي المشروع.

رافق وزير البترول كل من وكيل أول الوزارة لشئون الغاز ورئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ورؤساء شركات بتروبل وإنبي وبتروجت ونائب رئيس شركة إيجاس للإنتاج.

وأكد الوزير خلال تفقده للموقع  أن زيارته للمشروع تهدف في المقام الأول إلى التقييم والمراجعة المستمرة لموقف أعمال الشركات العاملة في المشروع حرصاً على تنفيذه وفقاً للبرامج الزمنية المخططة التي تم الالتزام بها.

وأشار الملا إلى أن تنفيذ مشروع تنمية حقل ظهر للغاز الطبيعي يمضي بوتيرة سريعة بهدف البدء في إنتاج الغاز الطبيعي من الحقل قبل نهاية العام الحالي ،حيث يصل الإنتاج تدريجياً إلى 2.7 مليار قدم مكعب غاز يومياً، بعد اكتمال كافة مراحل العمل بالمشروع الذي تبلغ استثماراته حوالي 12 مليار دولار، ترتفع إلى 15.6 مليار دولار بنهاية أعمال المشروع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>