“هيرميس” تنفذ 8 صفقات استثمارية بقيمة 802 مليون دولار خلال النصف الأول

هيرميس

هيرميس

 

قالت المجموعة المالية هيرميس أن قطاع الترويج و تغطية الاكتتاب قد نجح في تنفيذ 8 صفقات استثمارية بقيمة إجمالية 802 مليون دولار تقريبًا خلال النصف الأول من عام 2017.

وخلال الربع الثاني منفردًا، قام قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بتنفيذ عملية طرح عام أولي في البورصة المصرية، وأخرى في بورصة لندن، مع ترتيب وتنفيذ ثلاث صفقات لبيع حصص في شركات وصفقة دمج واستحواذ واحدة.

وقامت المجموعة المالية هيرميس خلال مايو 2017، بتنفيذ الطرح العام لشركة «أديس إنترناشيونال هولدينج» في بورصة لندن للأوراق المالية، وذلك في عملية بلغت قيمتها الإجمالية 280 مليون دولار أمريكي، حيث قامت الشركة بدور المنسق العالمي الأوحد ومدير الطرح المشترك لأسهم «أديس إنترناشيونال هولدينج».

كما قامت الشركة بتنفيذ الطرح العام لأسهم «راية لخدمات مراكز الاتصالات» في البورصة المصرية بقيمة 45 مليون دولار تقريبًا، حيث تم تغطية الاكتتاب بمعدل 4.6 مرة.

وقام فريق الترويج وتغطية الاكتتاب بدور المستشار المالي لمجموعة «الامتياز للاستثمار» في صفقة بيع حصتها البالغة 10% من أسهم شركة «هيومن سوفت» المدرجة ببورصة الكويت، حيث نجح في تنفيذ عملية البيع بقيمة 120 مليون دولار.

نفذت المجموعة المالية هيرميس صفقة تخارج «أكتيس» من حصتها البالغة 7.5% من أسهم شركة «ايديتا للصناعات الغذائية» مقابل 50 مليون دولار تقريبًا وهي أكبر صفقة في البورصة المصرية منذ الطرح العام الأولي لشركة «الصناعات الغذائية العربية -دومتي» في مارس 2016.

وأخيرًا قامت الشركة بتنفيذ صفقة بيع لأسهم «جلوبال تيليكوم» القابضة بقيمة 36 مليون دولار تقريبًا.

تُجدر الإشارة أن فريق الترويج وتغطية الاكتتاب بـ” هيرميس” تصدر تصنيف «تومسون رويترز» لصفقات أسواق المال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال أول 6 أشهر من العام الجاري، بحصة سوقية بلغت 31%.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>