“بلتون” ترتفع بأصولها المدارة إلى 1.4 مليار دولار بنهاية يونيو

بلتون - صورة ارشيفية

بلتون - صورة ارشيفية

كشفت شركة بلتون المالية عن ارتفاع صافي أصولها المُدارة إلى 25.8 مليار جنيه (1.4 مليار دولار) بنهاية النصف الأول من 2017 ، بمعدل نمو قدره 46 % في النصف الأول من 2017 .

و نجحت ” بلتون” في الارتفاع بإجمالي الأصول المدارة في أدوات الدخل الثابت في مصر، الذي يقدرّ بإجمالي 19.6 مليار جنيه وتمثل الجزء الأكبر من الأصول المدارة، بنسبة 50 % في النصف الأول من 2017، وذلك على الرغم من التحديات القوية بعد إصدار شهادات ادخارية بأسعار فائدة مرتفعة في نوفمبر 2016 وارتفاع أسعار الفائدة قصيرة الأمد التي توفرها البنوك.

وبلغت الأصول المدارة من الأسهم في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا 5.8 مليار جنيه في يونيو 2017 ، مرتفعة بنسبة 32 % في ديسمبر 2016 ، مما يمثل 23 % من إجمالي الأصول المدارة.

أشارت الشركة إلى الاقبال القوي الذي شهدته استثمارات الأسهم المصرية، نظرًا لتحسن ظروف الاقتصاد الكلي المصري بشكل ملحوظ بعد تعويم الجنيه في نوفمبر 2016 .

أوضحت أن الجزء الأكبر من زيادة استثمارات الأسهم كان من جانب العملاء المؤسسات والشركات العائلية، مع مساهمة محدودة من العملاء الأفراد ذوي الملاءة المالية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>