المصرية للتأمين التكافلي “ممتلكات” تدرس الإكتتاب في صندوق عقاري تابع لـ”المصريين للإسكان”

السيد بيومي، نائب الرئيس التنفيذي يالشركة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات

السيد بيومي، نائب الرئيس التنفيذي يالشركة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات

تدرس الشركة المصرية للتأمين التكافلي “ممتلكات” الإكتتاب في وثائق الصندوق العقاري التابع لشركة المصريين للإسكان والتعمير.

قال السيد بيومي، رئيس قطاع الاستثمار بالشركة، أنه تم عرض المساهمة في الإكتتاب بالصندوق العقاري على مجلس إدارة الشركة لتحديد حصة المساهمة، موضحاً أنه من المقرر الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، عقب الإنتهاء من المفاوضات مع المسئولين عن الصندوق.

وكان قد استكمل الصندوق إن الصندوق استكمل 100% من الشريحة الأولى للصندوق، ولكن سيبقا الاكتتاب مفتوحاً حتى نهاية الشهر الحالى، طبقاً لتعليمات الهيئة العامة للرقابة المالبة بغلق باب الاكتتاب فى الصندوق نهاية الشهر الحالي، كما وقعت إدارة الصندوق على إقرار بقيد الوثائق في البورصة خلال شهرين من تاريخ غلق باب الاكتتاب.

أوضح بيومي لـ”أموال الغد”، أن رأس المال المبدئي للصندوق العقاري يصل إلى 100 مليون جنيه، متوقعاً زيادته عقب المرحلة الثانية للإكتتاب في وثائقه ليتراوح بين 300 – 350 مليون جنيه.

ومن المستهدف طرح وثائق بقيمة 2.5 مليار جنيه تمثل 50 ضعف رأسمال شركة الصندوق البالغ 50 مليون جنيه على 5 مراحل، قد تزيد أو تقل حسب استجابة السوق.

وأشار إلى أن شركته تعتزم دائماً البحث عن تنويع قنواتها الاستثمارية لتعظيم المحفظة بصفة دورية، مؤكداً على أن إرتفاع سعر الفائدة وتعويم سعر الجنيه أمام العملات الأجنبية ساهم في زيادة استثمارات الشركات خلال الأونة الأخيرة، ولكن التنوع بالمحفظة مطلوب لتحقيق عوائد أكبر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>