“التصديري للمفروشات” يدرس إنشاء منطقة صناعية للصناعات النسيجية بالصعيد

سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية

سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية

كشف المهندس سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية أن المجلس يدرس بجدية إقامة منطقة صناعية متخصصة للنسيج فى إحدى محافظات الصعيد وذلك  بعد العرض على المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة .

وقال إنه من المستهدف أن تضم المنطقة  المقترحة 300 نول فى البداية وهو ما سيوفر العديد من فرص العمل لابناء الصعيد خاصة أن ورش النسيج تعمل علي مدار الـ24 ساعة يوميا .

وأضاف أحمد أن ذلك  يدعم خطط الدولة لتنمية مناطق الصعيد عبر التوسع في الانشطة الصناعية وفي نفس الوقت يدعم تنافسية قطاع المفروشات المنزلية عبر تخفيض تكلفة انتاج المواد الخام ومستلزمات الانتاج اللازمة للقطاع.

وأوضح استمرار المجلس في تنفيذ المبادرة الناجحة (المدرسة داخل المصنع) حيث تم تخريج دفعة جديدة من المدرسة الفنية التي تم انشائها بالمنطقة الحرة بالاسكندرية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حيث تم تشغيل جميع الخريجين بمصانع القطاع بخلاف أن بعضهم قام بانشاء ورش صغيرة خاصة بهم.

وأشار أحمد إلى أن كل خريج يقوم بمتابعة  عمل 12 نول للنسيج وهو ما يؤكد الحرفية والمهارة العالية التي وصل لها خريجي المدرسة وهو ما حل مشكلة نقص العمالة الماهرة بمجال صناعات المفروشات المنزلية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>