“المصرية للاتصالات” تحقق صافي ربح 1.3 مليار جنيه خلال الربع الثاني من 2017

المهندس أحمد البحيري الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات

المهندس أحمد البحيري الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات

ارتفعت أرباح الشركة المصرية للاتصالات بنسبة 22% على أساس سنوي، لتصل إلى 1.27 مليار جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري بالتزامن مع زيادة إيرادتها.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة ، إنها حققت إيرادات بلغت 4.64 مليار جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل إيرادات بالفترة المماثلة من العام الماضي بلغت 3.29 مليار جنيه.

أضافت الشركة أن الحصة السوقية للإنترنت فائق السرعة بلغت 77%، بزيادة في عدد المشتركين بنسبة 15% مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.

وقال أحمد البحيري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، إن النمو جاء مدفوعاً بزيادة الطلب على خدمات البيانات في قطاع التجزئة، حيث لا تزال تلك الخدمات هي المحرك الأساسي داخل سوق الاتصالات.

وأضاف أن الشركة تسعى إلى تحقيق أقصى استفادة من فرص النمو داخل هذا السوق، مع تحول الشركة إلى مشغل اتصالات متكامل .

وحققت الشركة أرباحاً بقيمة 1.34 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2017، مقابل أرباح بلغت 1.27 مليار جنيه بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وحصلت المصرية للاتصالات على رخصة الجيل الرابع للمحمول مقابل 7.08 مليار جنيه سددت منهم نحو 5.2 مليار جنيه نصفهم بالدولار الأمريكي، على أن تسدد باقي القمية على أربع سنوات للحكومة.

ومن المقرر أن تقدم الشركة خدمات الهاتف المحمول بالسوق المحلية في سبتمبر المقبل، ووقعت في هذا الشأن اتفاقية مع اتصالات مصر لتقديم خدمات الجيل الثاني والثالث لاتصالات المحمول عبر بنيتها التحتية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>