“هيرميس” تحقق 765 مليون جنيه أرباح نصف سنوية بدعم عمليات بنك الاستثمار

كريم عوض - الرئيس التنفيذي لشركة هيرمس

كشفت القوائم المالية المجمعة للمجموعة المالية هيرميس عن تحقيق صافي قدره 765.379 مليون جنيه خلال النصف الأول  من العام الجاري 2017، مقابل صافي ربح 131.212 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من 2016.

وأرجعت المجموعة ارتفاع أرباحها بفضل الأداء المتميز لقطاعات بنك الاستثمار خلال الربع الثاني مع استمرار نمو قطاع التمويل غير المصرفي وتعظيم الاستفادة من نقدية وأصول الشركة.

وبلغ صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية من العمليات المستمرة 395 مليون جنيه نحو خلال الربع الثاني، وهو نمو سنوي بمعدل 718%، مع نمو إجمالي الإيرادات بمعدل 252% لتتجاوز حاجز المليار جنيه خلال نفس الفترة- وفقاً لبيان الشركة.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للمجموعة خلال الربع الأول من 2017، تحولها للربحية على أساس سنوي، نتيجة ارتفاع الإيرادات.

فبلغت أرباحها المجمعة نحو 362.79 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2017، مقابل خسائر بلغت 63.66 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وفي هذا السياق أوضح كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، أن الشركة بدأت تجني ثمار استراتيجية تنويع الأنشطة والخدمات، وهو ما يعكسه نمو المساهمة الإيجابية من قطاع التمويل غير المصرفي خلال الربع الثاني حيث تضاعفت إيراداته مقارنة بالعام الماضي، وكذلك ارتفاع إيرادات قطاع الوساطة في الأوراق المالية في ضوء توسعات الشركة في الأسواق المبتدئة وكذلك المردود الإيجابي لإطلاق المنتجات المهيكلة الجديدة (Structured Products) خلال الربع الثاني.

وأشار لاستراتيجية المجموعة لتعظيم الاستفادة من نقدية وأصول الشركة من خلال التوسع بتطبيق أنشطة (Merchant Banking)، حيث أثمر ذلك عن تحقيق زيادة قياسية بإيرادات عمليات الخزانة وأدوات سوق المال، والتي تضاعفت بنحو 22 مرة لتبلغ 372 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2017.

كما أكد على الأداء المتميز لقطاعات بنك الاستثمار، ولا سيما خدمات الترويج وتغطية الاكتتاب والوساطة في الأوراق المالية وإدارة الأصول – ومعها ارتفاع المساهمة الإيجابية من قطاع التمويل غير المصرفي وعمليات الخزانة ، وانعكاس ذلك على إيرادات المجموعة المالية هيرميس لتجتاز حاجز المليار جنيه خلال الربع الثاني من عام 2017، وصاحب ذلك نمو إيرادات الأتعاب والعمولات بنسبة 136% لتبلغ 639 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>