مصر تنضم  إلى مبادرة البنك الدولي لمنع التخلص من الغازات المصاحبة لإنتاج الزيت الخام

رئيس الوزراء شريف اسماعيل

وافق المجلس الأعلى للطاقة برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراءعلى انضمام مصر إلى مبادرة البنك الدولي لمنع التخلص من الغازات المصاحبة لإنتاج الزيت الخام في الحقول.

واكد المجلس أنه يأتي ذلك تأكيداً على التزام مصر بأهداف استراتيجيتها الوطنية للتنمية المستدامة “رؤية مصر 2030″، وكذا تفعيل التزاماتها الدولية المتعلقة بالمناخ والبيئة، لاسيما في ضوء أهمية المبادرة في السعي لإيجاد وسائل غير تقليدية للاستفادة من الغازات المصاحبة لعمليات الإنتاج في الحقول.

حضر الاجتماع وزراء الإسكان، والكهرباء، والبيئة، والإنتاج الحربي، والبترول، والمالية، والسياحة، والتخطيط، والنقل، تناول الاجتماع بحث عدد من المشروعات الإنتاجية في بعض القطاعات، والتي تسهم في تحقيق أهداف التنمية الصناعية والاقتصادية.

كما تناول الاجتماع الجهود المبذولة لتنويع مصادر الطاقة، وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة، إلى جانب خطة الدولة لتطوير قطاعي الكهرباء والطاقة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>