اتحاد الصناعات: رئيس الوزراء يوجه الوزارات بتفضيل المنتج المحلي بالمشتريات الحكومية

محمد السويدي

محمد السويدي

كشف المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات ، عن قيام المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بإعطاء توجيهات لكافة الوزارات لتفضيل المنتج الوطني في المشتريات الحكومية .

وأوضح  أن التوجيهات تشمل أيضاً المكونات الخاصة للصناعات المختلفة طبقاً للقوانين المنظمة ومنها قانون رقم 5 لسنة 2015 في شأن تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكوية وذلك من منظور وطني على تشجيع المنتجات المحلية والحد من الواردات.

وأضاف السويدي أن ذلك يأتي في إطار سعي الحكومة لتعزيز وتشجيع المنتج المحلي للنهوض بالاقتصاد المصري وتشغيل المصانع الوطنية بما يؤدي إلى توفير فرص العمل والحد من الاستيراد وبالتالي توفير العملة الصعبة وخفض الطلب على العملة الأجنبية.

وكانت هناك شكاوى عديدة من المصنعين من تجاهل 6 وزارات تنفيذ القانون 5 لسنة 2015 وقيامهم بالاستيراد من الخارج، الأمر الذي سوف تعقد من أجله لجنة الصناعة بمجلس النواب جلسة استماع لهذه الوزارت وفقا لتصريحات سابقة  للمهندس أحمد سمير رئيس اللجنة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>