“MCS” للحلول الأمنية توقع عقود إنشاء شبكات تأمين بيانات لـ “بنكين ” باستثمارات 38 مليون جنيه

طارق شبكة رئيس مجلس إدارة شركة MCS

وقعت شركة MCS لأمن المعلومات وحلول مراكز البيانات، عقود إنشاء شبكتي تأمين بيانات لبنكين تجارين بإجمالي استثمارات 38 مليون جنيه.

أضاف المهندس طارق شبكة، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن من المقرر الإنتهاء من تنفيذ الشبكة خلال نوفمبر المُقبل، مُضيفًا أن تصميم الشبكة قائم على سرية البرامج المستخدمة لحماية المؤسسات، بحيث يمكن اختراق الشبكة في حالة معرفة برامج الحماية المستخدمة.

أوضح ان الشركة تعمل في 4 قطاعات رئيسية ” المؤسسات الحكومية، البترول، الاتصالات، البنوك”، حيث ارتفع معدل إقبال الشركات على تأمين شبكة بياناتهم وتحديثها عقب إنتشار فيروس الفدية الخبيثة خلال الفترة الماضية.

تابع:” أن الشركة تعمل حاليًا على تحديث شبكات تأمين بيانات لـ 4 جهات حكومية بإجمالي استثمارات يصل إلى 15 مليون جنيه، منوهًا أن المشروع الواحد يستغرق تنفيذه من 3 شهور إلى عام.

أشار إلى أن الشركة تعكف حاليًا لدراسة 3 مشروعات فنية خاصة بشركات بترول، بحيث يتم تصميم شبكة حماية بيانات خاصة بهم، لافتًا إلى عدم تحديد قيمة الاستثمارات حتى التعاقد.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>