وزراء الإسكان والشباب والتضامن ومحافظ القاهرة يتفقون على بدء تنفيذ المحور الخدمي الاستثماري بالأسمرات

alt

الدكتور مصطفى مدبولي،رئيس مجلس الوزراء

 

اتفق الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، والمهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، على بدء تنفيذ المحور الخدمي الاستثماري بمنطقة الأسمرات بحي المقطم، وطرح المنطقة الاستثمارية بها، وذلك بحضور مسئولي بعض الجهات المعنية.

وقال وزير الإسكان: يتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لبدء بناء المدارس الحكومية على الفور، وكذا سيتم إنشاء مركز التدريب المهني، مؤكداً أنه سيتم التنسيق مع محافظة القاهرة لطرح المنطقة الاستثمارية، والحصول على أعلى عائد.

ووجه مدبولي خلال الاجتماع من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وضع تصور للمنطقة الاستثمارية، والنشاط الأمثل بها، والتنسيق مع المحافظة لطرحها على المستثمرين.

أضاف المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة: سيتم إنشاء مركز شباب الجزيرة، فرع الأسمرات على أعلى مستوى، وسنبدأ التنفيذ على الفور، بمجرد تخصيص الأرض من المحافظة، مؤكدًا أن التمويل موجود، والوزارة جاهزة للتنفيذ.

من جانبها أشارت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أنه سيتم إنشاء حضانة لأبناء المنطقة، ودار للمسنين والخدمات الاجتماعية، مؤكدة على ضرورة زيادة مدارس رياض الأطفال بالمنطقة، وأن تكون هناك دراسة مفصلة عن احتياجات السكان التعليمية، طبقا لحصر من تم تسكينهم، ويمكن للوزارة القيام بهذه الدراسة.

أكد اللواء عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، أنه سيتم إصدار قرارات التخصيص على الفور، للأراضي الخدمية، وإرسالها للجهات المختصة، وستتولى المحافظة توصيل المرافق العامة.

أشار المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، إلى أن مشروع مركز الأسمرات يمثل نموذجاً جديداً لخدمة مناطق الإسكان الاجتماعي، ويربط المحور الخدمي بين مناطق الإسكان القائمة والسكان الوافدين على المنطقة، لتدعيم العلاقات الاجتماعية، من خلال توطين استخدامات متنوعة مثل النادي الرياضي، والخدمات الاجتماعية والتجارية، ويمثل المحور الخدمي نواة جديدة للارتقاء بالسكان وتحقيق جودة الحياة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>