مهاب مميش :  نسعى لصياغة تشريعات خاصه للاستثمار بمنطقة قناة السويس لرفع تصنيفها

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن اللجنة القانونية التابعة للهيئة تتعاون مع مجلس النواب ووزارة الاستثمار لصياغة تشريع خاص بالمنطقة الاقتصادية لرفع تصنيف المنطقة ضمن المناطق الاقتصادية العالمية.

أضاف أنه يتم التواصل أيضا مع الوزارة ورئيس مجلس النواب ورئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس للعمل على وضع حوافز ومزايا تناسب مقومات المنطقة الاقتصادية من خلال اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الموحد.

قال مميش خلال اجتماعه الدوري بالعاملين بالمنطقة الاقتصادية والموانئ التابعة لها، أن عملية الاستثمار في المنطقة الاقتصادية والترويج  للفرص الاستثمارية تسير بخطى ثابتة وناجحة وحققت خلال الشهور القليلة الماضية نتائج مرضية.

أشار إلى أن المنطقة تحظى باهتمام المستثمرين حيث نعمل على تنويع مصادر الاستثمار في المنطقة لتكون ضمن أولويات كبرى الشركات العالمية العاملة في المجالات المختلفة .

وأكد مميش  على اهتمام القيادة السياسية بمشروعات المنطقة وضرورة ضخ استثمارات بها والتسهيل على المستثمرين .

لفت إلى قيامه بزياره فيتنام وسنغافورة خلال الأسبوع المقبل  مع وزيرة الاستثمار د. سحر نصر لبحث سبل التعاون مع كبرى الشركات السنغافورية والفيتنامية في عدد من المجالات وكذلك مقابلة مسؤولي عدد من الخطوط الملاحية لبحث جذب عدد منها للعمل في موانئ المنطقة.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>