مباحثات مع  شركة صينية لإنشاء منطقة للصناعات النسيجية  بنمطقة قناة السويس باستثمارات 6.2 مليار دولار

مشروعات الأنفاق بقناة السويس ارشيفية

قال اللواء بحري محفوظ طه نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن هناك مباحثات مرتقبة مع أحدى الشركات الصينية  لتوقيع اتفاقية مبدئية لإنشاء منطقة للصناعات النسيجية باستثمارات 6.2 مليار دولار.

أوضح خلال اجتماع الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة مع العاملين لبحث آخر التطورات، أن هناك وفد من المنطقة سوف يترأسه نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية للصين  سوف يزور الصين في الأول من سبتمبر المقبل من أجل بحث ذلك المشروع.

أضاف طه أن المشروع  من المقرر أن يقام على مساحة 1.2 مليون متر مربع بتكلفة استثمارية 6.2 مليار دولار على مرحلتين المرحلة الأولى 2.5 مليار دولار وتساهم في تشغيل 15 ألف عامل والمرحلة الثانية تساهم في تشغيل 30 ألف عامل.

أشار  إلى أنه يتم بحث حاليا  انشاء مركز لوجستي في المنطقة بالاشتراك  مع شركة “تشاينا شيبنج” أكبر شركة خط ملاحي في العالم ، بالإضافة إلى الموافقة المبدئية على مشروع تجميع السيارات بالمنطقة الجنوبية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>