“المقاولون العرب” تُنهي 45% من أعمال الإسكان والمرافق بـ “العاصمة الإدارية ” بتكلفة 800 مليون جنيه

صورة ارشيفية

 أنهت شركة المقاولون العرب 45% من حجم أعمال مشروعات الإسكان والمرافق التي تنفذها الشركة بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة تبلغ 800 مليون جنيه، وذلك من إجمالي قيمة الإسنادات الخاصة بها والمُقدرة بنحو 2.1 مليار جنيه.

 أكد المهندس سيد فاروق، نائب رئيس مجلس الإدارة، ارتفاع معدلات الإنجاز بمشروعات الإسكان بالعاصمة الجديدة بنسبة 45% وبقيمة تبلغ 490 مليون جنيه، وذلك من إجمالي قيمة الأعمال السكنية المسندة بـ 1.1 مليار جنيه، وتتضمن تدشين 78 عمارة موزعة على مرحلتين بإجمالي 2240 وحدة.

 

أضاف فاروق في تصريحات خاصة، انتهاء شركته من تنفيذ نسبة ضخمة من أعمال المرافق بالمرحلة الأولى بالعاصمة بقيمة تبلغ 310، وذلك من إجمالي حجم أعمال المرافق المُسندة بنحو مليار جنيه على مساحة 550 فدان، وهي عبارة عن شبكات للمياه والصرف الصحي والري والكهرباء وخطوط للاتصالات.

 

أوضح أن شركته تستكمل حالياً تنفيذ أعمال مشروع محطة مياه التكديس والخط الناقل للمياه والذي يتم الاعتمادعليه في تنفيذ أعمال الإنشاءات المختلفة بالعاصمة، إلى جانب تنفيذ الخط المغذي لمحطة الكهرباء بالعاصمة بتكلفة تبلغ 565 مليون جنيه.

 

 

وقال أن شركته تستهدف الانتهاء من أعمال المرافق ومشروعات الوحدات السكنية المُسندة لها خلال العام المقبل، مشيرًا إلى ارتفاع حجم أعمال المرافق الكلية التي تنفذها الشركة بالمدينة بداخل الحي السكني والحي الحكومي ليتجاوز 3 مليارات جنيه، ويتم تنفيذه خلال مدى زمني لا يتجاوز العام ونصف، كما أوضح اعتماد شركته على تكثيف ورديات العمل بمشاركة نحو 1700 عامل ومهندس بجانب استخدام نحو 240 معدة تابعة للشركة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>