“البريد” يستضيف “منتدى التحول البريدي للتجارة الإلكترونية” اليوم 

يستضيف البريد المصري “منتدى التحول البريدي للتجارة الإلكترونية” 14 و 15 أغسطس الجاري ، بمشاركة مديري اتحاد البريد العالمي والأفريقي و 45 رئيس تنفيذي للإدارات البريدية الأفريقية والعربية و أمين عام رابطة إدارات بريد غرب أفريقيا.

قال عصام الصغير رئيس مجلس ادارة البريد المصري، إن اعتماد مصر كمركز للوجستيات والتجارة الإلكترونية لأفريقيا “eCom Africa” يعد انجازاً، مؤكدًا على الريادة في مجال الخدمات البريدية اللوجيستية.

أضاف إنه تم إنشاء مركز تجميع لوجستي بمصر يخدم حركة البريد الصادر والوارد من بلدان القارة الأفريقية إلى البلدان العربية والأوروبية.

أشار إلى أنه تم عرض تجربة تطوير البريد المصري كنموذج نجاح ومثل يحتذي به لتطوير الهيئات البريدية على مستوى اتحاد البريد العالمي من خلال ورشة عمل تطوير العمليات التشغيلية لتقديم الخدمات الإلكترونية والبريدية والحكومية.

وأوضح إن المبادرة التى أطلقها البريد المصري ليصبح منصة للتجارة الإلكترونية والمعلومات الجغرافية GIS للبلدان الأفريقية لعرض بعض خدماتها الإلكترونية تم تفعيلها، بالإضافة إلى تفعيل المركز الإقليمي للتدريب البريدي الذي يُقدم خدماته التدريبية والبحثية والاستشارية للدول الأعضاء بهدف دعم سبل التعاون المشترك ونقل الخبرات في مجالات تقديم الخدمات البريدية والتدريب إلى مختلف البلدان ،كما أنه جاري تقديم البرنامج الأول لصالح البلدان الأفريقية.

أضاف الصغير أن حضور رؤساء الهيئات البريدية الأفريقية لأول مرة في مصر يعد إنجازًا ، مُشيرًا إلى أنه استعدادًا لمنتدى الاتحاد البريدي العالمي المخصص لرؤساء مجالس إدارات الهيئات البريدية بموسكو حيث يهدف البريد إلى توحيد المواقف بين بلدان القارة والبلدان العربية والاتفاق على أجندة موحدة يتم عرضها أثناء منتدى موسكو خلال الفترة من 16 إلى 20 سبتمبر 2017.

أكد على أن استضافة البريد المصري لهذه الاجتماعات دلالة على استقرار مصر وأمنها ودعماً للجهود الرامية إلى فتح مجالات جديدة لتقديم الخدمات البريدية للدول الأفريقية والعربية .

كما أن حضور بشار حسين مدير عام المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي ويونس جبرين أمين عام الاتحاد البريدي الأفريقي الشامل وأمين عام رابطة إدارات بريد غرب أفريقيا فعاليات المنتدى وورش العمل يؤكد على دعم الهيئات الدولية لمصر على كافة المستويات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>