استقالة مدير شركة ميرك لصناعة الأدوية من مجلس استشاري لترامب

مبنى البيت الأبيض

استقال كينيث فرايزر المدير التنفيذي لشركة ميرك أند كو لصناعة الأدوية، من مجلس الصناعة الأمريكي الاستشاري الذي أسسه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب احتجاجا على التطرف والتعصب.

وشهد تجمع شارك فيه مئات القوميين البيض في فرجينيا حادثا دمويا يوم السبت عندما دهست سيارة حشدا من المتظاهرين المناهضين للقوميين مما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل.

وقال ترامب إن “أطرافا كثيرة” ضالعة في الحادث مما عرضه لانتقادات من ساسة ينتمون لجميع الأطياف السياسية لعدم استنكاره التطرف اليميني.

وقال فرايزر في تغريدة أعلن فيها استقالته “يتعين على زعماء أمريكا أن يبجلوا قيمنا الجوهرية من خلال الرفض بوضوح لتعبيرات الحقد والتعصب الأعمى والشعور بتفوق فئة معينة لأنها تناقض تماما المثل الأمريكية المرتكزة على أن الناس ولدوا متساوين”.

ورد ترامب بتغريدة قال له فيها الآن بعد أن “استقال كين فرايزر من ميرك فارما من مجلس الرئيس الصناعي سيكون لديه متسع من الوقت لخفض سعر عقار ريب أوف”.

واستقال مدراء تنفيذيون لعدد من أكبر الشركات الأمريكية من عدة مجالس استشارية رئاسية احتجاجا على سياسات ترامب.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>