انتهاء المرحلة الأولى بمشروع  “جراج روكسي” بتكلفة 350 مليون جنيه في أكتوبر المقبل

عاطف عبد الحميد - محافظ القاهرة

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، انتهاء المرحلة الأولى بمشروع جراج روكسي خلال أكتوبر المقبل تمهيدًا لبدء التشغيل التجريبي للجراج ولمدة ثلاثة أسابيع قبل افتتاحه أمام الجمهور بتكلفة إجمالية تبلغ 350 مليون جنيه.

وقال المحافظ، أن مشروع جراج روكسي يقام على مساحة 10 آلاف متر مربع تحت الأرض ويتسع لعدد 1750 سيارة للمساهمة في القضاء على انتظار السيارات بميدان روكسي والشوارع المحيطة به، مؤكدًا أن جراج روكسي يعتبر أول جراج من نوعه يعمل بنظام ميكانيكي بالكامل مع إدارته أوتوماتيكياً دون الاعتماد على العنصر البشري وفقاً لأحدث الأنظمة الإلكترونية والسلامة البيئية والأمان.
 
أضاف أنه تم الانتهاء من أعمال الكهرباء والميكانيكا بالمرحلة الأولى والتي تتم بمعرفة شركة كوريا بنسبة 70% تقريباً وهى المرحلة الأصعب حيث تضم كافة محطات الكهرباء اللازمة ونظام التشغيل الكهروميكانيكي بالكامل للمرحلتين .
 
أوضح أن مشروع جراج روكسي واجه عدد من الصعوبات خلال تنفيذه منذ عدة سنوات حيث توقف العمل به أكثر من مرة ، بالإضافة إلى اختلاف سعر الصرف والذي أدى إلى ارتفاع التكلفة إلى 350 مليون جنيه ، مضيفا أنه بانتهاء العمل به يحقق انسياب مروري بجميع الشوارع المحيطة بمنطقة مصر الجديدة والتي تشهد كثافة في الأنشطة والمراكز التجارية والسكانية مع العمل على الاستغلال الأمثل لمساحة المشروع فوق سطح الأرض بتخصيصها كمسطحات خضراء وإنشاء ممرات لحركة المشاة مع التنسيق المروري للشوارع مع مداخل ومخارج الجراج .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>