علاء الزهيري يعرض برنامجه الإنتخابي لرئاسة الإتحاد المصري للتأمين الدورة المقبلة

علاء الزهيري - رئيس الاتحاد المصري للتأمين

علاء الزهيري - رئيس اتحاد التأمين والعضو المنتدب للمجموعة العربية المصرية للتأمين

حدد علاء الزهيري، العضو المنتدب للمجموعة العربية المصرية للتأمين “GIG”، 12 محوراً ببرنامجه الإنتخابي لرئاسة الإتحاد المصري للتأمين للدورة المقبلة 2017 – 2021، والمقرر إجرائها غداً.

ويتنافس الزهيري على منصب رئيس الإتحاد مع كلاً من الدكتور عادل موسى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين، وعبدالرؤوف قطب، رئيس الإتحاد الحالي، والعضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصري السعودي، والمقرر إعلانه التنازل عن الإنتخابات في مؤتمر صحفي مساء اليوم، لتصبح المنافسة ثنائية بين الزهيري وموسى.

وتضمنت محاور البرنامج الإنتخابي للزهيري، تفعيل عمل اللجان الفنية بالإتحاد عبر وضع برامج عملية لمناقشة تنمية أعمال الشركات على أسس فنية وتسويقية، وذلك بجانب تطوير عمل بعض  اللجان مثل لجنة التدريب و التطوير و الوعي  التأمينى  بحيث يتم خلق قنوات اتصال بينها وبين وسائل الإعلام والإعلان المختلفة لتحقيق أقصى استفاده لنشر الوعؤ التأمينؤ بشكل أفضل.

كما شمل البرنامج الإنتخابي على ضرورة توقيع ميثاق شرف بين شركات التأمين ووضع القواعد الأساسية لتقديم عملية تأمينية قائمة على أسس سليمة، بجانب توقيع ميثاق شرف بين هذه الشركات والوسطاء، بما يضمن تطبيق الأسس الرقابية السليمة، وخلق تنافس قائم على تقديم أفضل الخدمات التأمينية للعملاء بالأسعار المناسبة وبما لا يتعارض مع قوانين منع الإحتكار وحماية المنافسة.

كما يهدف الزهيري ببرنامجه الإنتخابي إلى التنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية على التعاون مع بعض الجهات الحكومية و الوزارات المختلفة، بجانب عقد لقاءات مباشرة مع الوزراء المعنيين بالقطاع بالتنسيق للتعرف على الخطط المستقبلية للمشروعات المختلفة لهذه الوزارات و كيفية استفادة القطاع منها.

ويشمل البرنامج أيضاً على محاور تكوين لجنة التنسيق مع الوسطاء لدراسة احتياجات السوق والتغلب على كافة معوقات عملهم مع شركات التأمين، بجانب التنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية على تفعيل دور شركات التأمين فيما يتعلق بالتأمينات الإجبارية وخاصة التأمينات المتعلقة بالمسئوليات، بالإضافة إلى إنشاء بنك للمعلومات (Database bank)  لتدعيم أعضاء الإتحاد بأية معلومات عن عملاء معينين أو وثائق أو بيانات إحصائيه عن السوق.

وأوضح الزهيري، أنه يهدف إلى تنمية التعاون بين الاتحاد المصري للتأمين وكافة معاهد التدريب المتخصصة سواء المحلية أو العالمية لتحقيق منظومة تدريب في جميع التخصصات لقطاع التأمين، بجانب التعاون مع المنظمات والاتحادات الإقليمية للتأمين مع الاهتمام بتبادل الخبرات مع هذه المنظمات، وكذلك عقد مؤتمر سنوي عالمي للاتحاد المصرى للتأمين يتم عرض فيه تطورات سوق التأمين المصري والفرص التى يمكن أن يوفرها هذا السوق بالتعاون مع شركات التأمين وإعادة التأمين العالمية والتي قد تساهم في إنشاء شركة إعادة تأمين عالمية بسوق التأمين المصري.

أوضح أنه يهدف إلى تطوير و تحديث الموقع الالكترونى للاتحاد و بما يضمن تحقيق تجميع بيانات القطاع وأسواق الإعادة العاملية في قاموس موحد، بجانب إنشاء قاعدة بيانات لتسهيل عملية إتخاذ القرارات داخل شركات التأمين، بالإضافة إلى عمل اتفاقات سنوية مع بعض الجهات المتواصلة مع شركات للحصول على بيانات عامة تفيد القطاع، مع إصدار إحصائيات خاصة بالقطاع ممثلة في معدلات الخسائر ومشاكل التحصيل.

وأكد على أهمية تفعيل وتقوية الدور الإجتماعي للاتحاد بحيث لا يكون مقتصرا فقط على التبرعات وإنما يمتد لتوجيه بعض الموارد إلى مشروعات تخدم المجتمع ويستفيد منها قطاع التأمين على المدى البعيد وبما لا يتعارض مع النظام الأساسي للاتحاد واللائحة التنفيذية.

وأشار الزهيري، أن هذه المحاور السابقة بمثابة الخطوط العريضة للبرنامج الإنتخابي والأهداف المرجو تحقيقها خلال فتره الأربع سنوات المقبلة، موضحاً أنها لن تتحقق إلا بتضافر كافه جهود العاملين بالقطاع مع مجلس إدارة الإتحاد والأمانة العامة.

تابع “هذا البرنامج سوف يقوم بالبناء على ما تم انجازه خلال السنوات الماضية وسوف يتم وضعه امام مجلس الاداره الجديد مع الاستعداد التام للمشاركة في تنفيذه سواء كان ذلك بتواجدي داخل المجلس أو خارجه”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>