ايتيدا تدشن ثلاثة مراكز للرقابة على صناعة الالكترونيات باستثمارات ٢٠٠ مليون جنيه

تعتزم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” تدشين ثلاثة مراكز لاعتماد النوع والرقابة على الالكترونيات المصنعة محليًا في القرية الذكية والسادات وبني سويف بتكلفة إجمالية 200 مليون جنيه.

قالت أسماء حسني الرئيس التنفيذي للهئية أن ايتيدا وقعت خلال الشهر الماضي اتفاقية بين الهيئة وشركة “واحة سليكون”  باستثمارات حكومية بالكامل، كخطوة أساسية في مجال صناعة الإلكترونيات مشيرة إلى أنها تهدف من خلال المراكز الجديدة إلى تطبيق المعايير العالمية والأوروبية على الأجهزة المصنعة محليًا والتأكد من مواكبتها لأحدث طرق التصنيع العالمية.

أضافت في تصريحات خاصة أن المراكز من الخطوات الأولية لتطبيق استراتيجية تصنيع الالكترونيات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ٢٠١٥.

نوهت إلى الفرق بين المراكز الحالية والرقابة التي يقوم بها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على الأجهزة الإلكتروني حيث يقوم الجهاز  بالرقابة على الأجهزة المستوردة من الخارج للتأكد من مواكبتها للسلامة والصحة العامة بينما تقوم الهيئة من خلال تلك المراكز بدور أكبر يعتمد على تحسين نوعية الصناعة المحلية ودعم بيئة العمل الداخلية وتوطين صناعة الإلكترونيات محليًا.

استطردت “نعمل وفقًا للنموذج الذي تقوم به ايتيدا في كل مشروعاتها حيث تبدأ باستثمارات حكومية في البداية ثم تسعى لجذب القطاع الخاص في المراحل التالية للمشاركة في المراكز كما قامت من قبل بالاستثمار الأولي في المناطق التكنولوجية وتبعتها الشركات الخاصة”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>