بنك مصر يدرس مبادلة مديونية إحدي الشركات التابعة لـ”المقاولون العرب” بقطعة أرض

محمد الإتربي - رئيس بنك مصر

عَلِمَ أموال الغد من مصادر رفيعة المستوى أن بنك مصر يدرس مبادلة مديونية إحدى الشركات التابعة لشركة المقاولون العرب مقابل الإستحواذ على قطعة أرض مملوكة للشركة.

قالت المصادر في تصريحات خاصة أن الطرفان حصلا على تقرير تقييم المستشار المالي لتسعير القيمة السوقية لقطعة الأرض، والتي من المتوقع أن تؤول ملكيتها للبنك حال موافقة الطرفين على عملية التبادل.

في سياق أخر يستهدف بنك مصر طرح أراض وعقارات للبيع تُقدر قيمتها الدفترية بنحو 7 مليارات جنيه آلت إلى بنكي الأهلي المصري، ومصر من التسوية التاريخية لقطاع الأعمال العام، كما يستهدف البنك إعادة تدوير مساهماته في نحو 100 شركة خلال عامين.

وارتفعت إجمالى أرباح بنك مصر بـ 30.7% خلال عام 15/2016 لتسجل 10.2 مليار جنيه قبل خصم الضرائب، كما سجل صافى الربح فى 15/2016 مبلغ 5.5 مليار جنيه، مقابل 4.2 مليار جنيه فى 6/2015 بنسبة نمو 31.7%، وبعد سداد مبلغ 4.7 مليار جنيه للضرائب.

فيما يُقدر حجم الأعمال المُنفذة لشركة المقاولون العرب بنحو 18 مليار جنيه فى العام المالى 15/2016، وبلغت أرباح الشركة 270 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>