الاتصالات تخصص ٥٠ مليون جنيه للاستثمار في مشروع انفاذ القانون 

ياسر القاضي - وزير الاتصالات

خصصت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ٥٠ مليون جنيه للاستثمار في مشروع “انفاذ القانون” خلال العام المالي الجاري.

يهدف المشروع إلى تعزيز إنفاذ القانون من خلال زيادة القدرة على متابعة تنفيذ الأحكام لمنع الجريمة وتأكيد ممارسة الدولة لمهامها في مكافحة الجريمة والإرهاب، مما ينعكس دولياٌ على زيادة القدرة التنافسية لمصر في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، نتيجة زيادة الثقة في سرعة وفاعلية الحسم القضائي.

جاء في الخطة الاستثمارية للوزارة التي حصلت أموال الغد على نسخة منها أن المشروع يهدف إلى  تحقيق العدالة الناجزة لردع الخارجين على القانون وتحقيق الأمن والاستقرار و السرعة والعدالة في إنجاز الخدمات المرتبطة بالمواطن المصري.

ويعمل المشروع علي تطوير نظم معلومات متكاملة لإدارة الدعاوى والإجراءات الإدارية في إطار شبكة معلومات إجراءات التقاضي، والتي تضم عددا من الشبكات الفرعية التالية للمستويات القضائية المختلفة والجهات المساندة ومراكز المعلومات بكافة الجهات المعنيه، للربط مع كل الأفرع التي تمثل المنظومة أو الجهة، ويتم من خلال هذا الربط تبادل البيانات والمعلومات المطلوبة بشكل مؤمن .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>