“فيسبوك” تضم 500 شخص لفريق مراقبة المحتوى في ألمانيا

فيس بوك

فيس بوك

قالت شركة “فيسبوك” إنها قررت ضم 500 شخص إلى فريق “مراقبة المحتوى” في ألمانيا؛ لتقديم الدعم إلى الموظفين المختصين في محو مضمون الكراهية.

وأضافت الشركة الأمريكية المالكية لموقع “فيسبوك”، أمس الأربعاء، أن الأشخاص الذين تم ضمهم إلى فريقها قادمون من شركة نمساوية، مشيرة إلى أنهم سيبدأون عملهم خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأوضحت “فيسبوك” أنه بضم الموظفين الجدد سيصبح إجمالي عدد الفريق 1200 شخص، وسيعملون تحت إشرافها، مشيرة إلى أنها ستطلق عليهم اسم فريق “العمليات الاجتماعية”، على أن يكون مقر إداراتهم في مدينة “دبلن”.

وكان مجلس الوزراء الألماني وافق في شهر أبريل على فرض غرامات مالية على شركات مواقع التواصل الاجتماعي التي تبث خطابات كراهية أو أخباراً كاذبة.

ومررت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” مشروع قانون جديداً يعاقب شركات مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” و”تويتر” ممن يروجون أخباراً كاذبة بغرامات تصل إلى 50 مليون يورو (53.4 مليون دو

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>