“المستلزمات الطبية” : 4 مليارات جنيه حجم استثمارات 215 شركة بالقطاع حاليا

جانب من الاجتماع

كشف د. عماد لويس نائب رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن القطاع يعمل به حاليا نحو 215 شركة بكثافة عمالية تصل لنحو 22.5 ألف عامل باستثمارات تصل لنحو 4 مليارات جنيه.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشعبة اليوم ،  أن الطاقة الإنتاجية الحاليةتغطي نحو 20% من احتياجات السوق المحلية نظرا لتقلص عدد الشركات خلال الفترة الماضية نظرا لبعض المشكلات الخاصة بالتوريد للجهات الحكومية في ظل اضطراب التكلفة مع سعر التوريد بما أدى إلى تفضيل البعض للتوقف بدلا من أن يلحق بهم خسائر.

وأوضح لويس أن الشعبة تسعى إلى ترشيد الاستيراد ورفع القيمة المضافة من خلال التعاون مع اللجنة الموحدة للشراء الموحد .

ومن جانبه قال أحمد كمال المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات، ان قانون سجل التجاري سوف يعطي دفعة للمصنعين لتواجدهم بالاتحاد بشكل مستمر للاستفادة من برامج الاتحاد الفنية وتحديث الصناعة.

وأضاف ان اللجان الجديدة الموجودة بالاتحاد تعتبر دفعه جديدة للصناعة وتدريب الصناعة من الداخل، موضحا أن تلك الجهود التي يبذلها القطاع لتخفيض المنتج المحلي والتقليل من حجم الواردات من الخارج، مضيفا قانون السجل التجاري سيساهم في حل كثير من مشاكل الشركات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>