“التصديري للصناعات الغذائية” : 22% ارتفاعا بصادرات القطاع لأفريقيا ..ويشارك بـ4 معارض دولية خلال الـ3 أشهر المقبلة

المهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية

كشف  المجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن ارتفاع قيمة صادرات القطاع إلى السوق الافريقية خلال النصف الأول من العام بنسبة 22% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وعلى رأسها دولتي مدغشقر وكينيا.

وأوضح المجلس في بيان له ، أن اجمالي صادرات خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 1.4 مليار دولار وتركزت في الخضر المجمدة ومركزات صناعة الكولا ، لافتا إلى  زيادة  صادرات القطاع إلى دول الاتحاد الاوروبي بنحو 11 %  تصدرتها المانيا.

وأشار إلى أن  جاري حاليا الاستعداد لمشاركة المجلس التصديري فى 4 معارض دولية خلال الثلاثة أشهر المقبلة  فى إطار استراتيجيته لزيادة صادرات القطاع ،موضحا  أن 20 شركة مصرية ستشارك فى معرض”World Food Moscow”  فى روسيا والمزمع انعقاده في الفترة من 11 الي 14 سبتمبر المقبل.

كما ستشارك 13 شركة مصرية فى معرض”Yummex Middle east ”  المتخصص لشركات الحلويات والسناكس المزمع عقده فى دبى في الفترة من 18 الى 20 سبتمبر المقبل ،بالاضافة الى مشاركة 10 شركات فى معرض” Gulfood Manufacturing ” المزمع اقامته فى دبي في الفترة من  31 أكتوبر – 2 نوفمبر المقبل.

ولفت  المجلس إلى  مشاركة 80 شركة مصرية فى معرض “انوجا” الدولي  والذي يعد من أكبر المعارض المتخصصة فى الصناعات الغذائية والمزمع إقامته المانيا فى الفترة من 7 الى 11 اكتوبر المقبل .

وأضاف  أنه جاري الآن التحضير والترتيب للمشاركة فى معرض ” جلفود دبى” والذى سيقام في الفترة من 18 الى 22 فبراير المقبل بالاضافة إلى فى الفترة من  18 – 22 فبراير 2018 بالإضافة إلى معرض سيال المزمع إقامته فى كندا فى الفترة من 2 إلى 4 مايو المقبل

يذكر  أن المجلس التصديري للصناعات الغذائية يستهدف الوصول بصادراته إلى 3 مليارات دولار بنهاية العام الحالي

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>