وزيرة الاستثمار ورئيس البورصة يبحثان خطة لتعميق السوق واستحداث أدوات مالية جديدة

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي  أن الوزارة تولى اهتماما بتطوير البورصة المصرية وتحديث منظومتها في إطار برنامج الاصلاح الاقتصادي.

أكدت على هامش لقائها برئيس البورصة، محمد فريد، على ضرورة  تبنى صياغة منظومة متطورة لسوق المال المصري تؤهله لكى يضطلع بدوره كمركز مالي اقليمي، مع تعزيز مركز مصر المالي ليصبح الخيار المثالي كمحطة إقليمية رائدة للشركات والمؤسسات المالية العالمية.

أضافت أن ذلك يأتي بالتزامن مع توسيع قاعدة المتعاملين و التعاملات بالبورصة المصرية و تشجيع الاستثمارات طويلة الأجل و تدعيم أسس الافصاح و الشفافية بسوق المال المصري استناداً على معايير الحوكمة.

أشارت للدور المنوط للبورصة في دعم قطاع المشروعات الصغيرة و المتوسطة، مُشيره لضرورة تقديم المزيد من الدعم لهذة الشريحة كقطاع داعم للاقتصاد المصري وريادة الأعمال، نظرا لدورها في توفير فرص عمل للشباب.

أضافت أن برنامج الطروحات في البورصة، سيعطى دفعة كبيرة للاقتصاد المصري، مؤكده على أهمية حماية صغار المستثمرين وحقوق الأقلية بسوق المال المصري، بما يضمن تحقيق عدالة الاستثمار.

ومن جهته أكد محمد فريد ، إلى أن البورصة ستعمل على توفير التمويل لعملية النمو، وتعميق سوق الأوراق المالية من خلال استحداث آليات وأدوات مالية جديدة، بجانب برنامج الاطروحات فى البورصة وتوسيع قاعدة ملكية الشركات .

أشار أن الفترة المقبلة سيتم التعاون مع الجمعيات العاملة فى الأوراق المالية المختلفة من أجل الوصول إلى خطط التنمية فى سوق الأوراق المالية، إلى جانب تحقيق التكامل مع كافة مؤسسات الدولة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>