دايملر تقدم 2000 يورو حافز تبديل سيارات الديزل القديمة

أعلنت شركة دايملر الألمانية للسيارات أن الشركة ستقدم حافز تبديل بقيمة 2000 يورو لكل صاحب سيارة دايملر قديمة تعمل بالديزل في حال استبدالها بسيارة أحدث، وسيبلغ الحافز 1000 يورو في حال شراء سيارة ميني كهربائية بدلاً من سيارة الديزل القديمة.

ويسري ذلك على كل أصحاب سيارات دايملر التي تعمل بالديزل وفقا لمعايير يورو 1 حتى يورو 4 لقياسات الانبعاثات الأوروبية، وذلك في حال تقدموا حتى نهاية العام الجاري لتبديل سيارتهم القديمة وشراء سيارة مرسيدس جديدة تعمل بالديزل وفقا لمعيار يورو6، أو سيارة سمارت هجين أو كهربائية.

وبالنسبة لأحدث مالك للسيارة الديزل القديمة الذي سيستفيد من هذا الحافز المالي، تشترط دايملر ألا تقل مدة حيازته لهذه السيارة عن ستة أشهر على الأقل. وستدفع الشركة فارق القيمة بين السيارة الديزل القديمة (من يورو1 إلى يورو3) والسيارة الجديدة في حال قدم المالك هذه السيارة للتكهين في مقابر السيارات.

كانت دايملر أعلنت في أعقاب الاجتماع الذي اطلق عليه قمة الديزل في الأسبوع الماضي اعتزامها صرف مكافأة تبديل، لكنها لم تعلن عن مبلغ محدد، فيما أعلنت فولكس فاجن عن مكافأة تصل إلى 10 آلاف يورو.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>