“الطيران الإماراتي”: قطر ممنوعة من عبور الأجواء السيادية للدول الأربع المقاطعة

الطيران القطري

نفى مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف محمد السويدي، صحة ما تدعيه قطر حول استخدام المجال الجوي للدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب والتي تقاطع تنظيم الحمدين في الدوحة (مصر، السعودية، الإمارات والبحرين)، قائلاً “ملتزمون بالقرار الذي اتخذ من قبل الدول الأربع بمنع الطائرات القطرية من عبور الأجواء السيادية”.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية – في مداخلة هاتفية مع قناة “سكاي نيوز” الإخبارية اليوم الأربعاء- أن قرار منع الطيران القطري من عبور الأجواء السيادية للدول الأربع جاء بسبب رعاية تنظيم الحمدين الحاكم في الدوحة للإرهاب، وسيطرته على طائرات، وبالتالي هناك احتمال كبير لنقل مخاطر تمس الأمن القومي للدول المقاطعة، إذا سُمح للطائرات القطرية بعبور الأجواء.

وقال السويدي “لا توجد أي طائرة قطرية تعبر الأجواء السيادية للدول الأربع، والطائرات القطرية تأخذ مسارًا حول الحدود السيادية ولا تعبرها أبدًا، وهذا ما يطلق عليه (ممرات الطوارئ)”، موضحًا أن كافة الطائرات المسجلة لدى قطر ممنوعة من عبور الأجواء السيادية للدول الأربع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>