اتحاد المقاولين: بدء صرف تعويضات الشركات الأحد المقبل

المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء

المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء

قال المهندس حسن عبد العزيز،رئيس مجلس إدارة الإتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، أنه تقرر بدء صرف تعويضات شركات المقاولات المتضررة من ارتفاع الأسعار عقب قرار تحرير سعر الصرف، اعتبارا من الأحد المقبل التنسيق بين الإتحاد ووزارة الاسكان عبر اللجنة الفنية المشكلة للتعامل مع هذه الإزمة.

أضاف خلال فعاليات مؤتمر النخبة العقاري، أنه تم إعداد صيغة نهائية للعقد المتوازن “الفيديك”، على أن تبدأ مناقشات تعديل قانون المناقصات والمزايدات بما يتناسب مع العقد ويمنع وجود تعارض قانوني.

أكد أن الارتباط الوثيق بين قطاعي التشييد والعقار يجعل أي أزمة تواجه أحدهما تؤثر بالتبعية على الآخر، وهو ما حدث بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف، مشيرا إلى أن ارتفاع تكلفة تنفيذ المشروعات العثارية أثرت سلبا على القطاعين في أزمتي فروق الأسعار بقطاع التشييد والزيادات السعرية بالقطاع العقاري.

أشار إلى أن أزمة العماله الفنية المدربة لا تزال أبرز الأزمات التي تواجه القطاع حاليا، والتي بدأت شركات المقاولات التعامل معها مؤخرا عبر تدشين مدارس فنية لتأهيل أكبر عدد من العمال الذين يمكنهم العمل في السوق المصرية والمنافسة بالأسواق الخارجية.

أكد تواجد أكثر من ٢٥ شركة مقاولات مصرية في دول أفريقيا مستغلة قدراتها وسمعتها المتميزة، وهو ما يعكس الدور الاقتصادي المتميز لهذه الشركات محليا وخارجيا.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>