وزارة التموين : 1500 جنيه الحد الأقصى لمستحقي الدعم على البطاقات التموينية و 1200 جنيه للمعاشات

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

أصدرت وزارة التموين قرارا بتنظيم قواعد استخراج البطاقات التموينية للفئات الأولى بالرعاية،  يشمل القواعد التي ستطبق على البطاقات الجديدة، بحيث ألا يزيد الحد الأقصى لدخل أصحاب المعاشات على 1200 جنيه، وللعاملين بالحكومة والقطاع الخاص وقطاع الأعمال على 1500 جنيه.
ونصت القواعد، التي نشرت في الجريدة الرسمية يوم الثلاثاء، على ألا يزيد الحد الأقصى للدخل الشهري على 800 جنيه لأصحاب العمالة المؤقتة والمهنيين والحرفيين والسائقين والمتعطلين والحاصلين على مؤهلات دراسة عليا ومازالوا بدون عمل.

وشمل قرار وزير التموين، على المصيلحي، أن يستحق لأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة صدور بطاقة تموينية دون التقيد بالحد الأقصى للدخل، كما فرضت حدًا أقصى بواقع 4 أفراد للأسرة الواحدة عند استخراج بطاقة جديدة.

وتدعم الحكومة نحو 68.8 مليون مواطن، من خلال حوالي 20.8 مليون بطاقة تموين، بقيمة 50 جنيها شهريا لكل فرد مستفيد في بطاقة التموين، ليشتري بها سلعا غذائية أساسية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>