رئيس البورصة : جذب شركات جديدة وتنشيط الدور التمويلي على رأس أولويات الفترة المقبلة

محمد فريد - رئيس البورصة المصرية

محمد فريد - رئيس البورصة

أكد محمد فريد، رئيس البورصة المصرية على ضرورة زيادة الاهتمام بقيد المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها في توفير بدائل تمويلية تساعدها على استدامة النمو.

أضاف على هامش اجتماعه أمس بفريق العمل المعني بالترويج وجذب شركات كبرى للقيد في البورصة، أن الفترة الراهنة تطلب توسيع قاعدة ملكيات تلك  الشركات  ومساندتها في تمويل توسعاتها ،  كما يسهم هذا الأمر في زيادة الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين داخل السوق.

كما أكد على ضرورة تضافر جهود أطراف السوق المختلفة في هذا الإطار إلى جانب الجمعيات المهنية الممثلة لمنظومة سوق المال المصري.

وفي نفس السياق شدد رئيس البورصة على ضرورة التعاون مع التجمعات الممثلة للأنشطة الصناعية والاستثمارية مثل الغرف التجارية وجمعيات رجال الاعمال في مختلف محافظات الجمهورية والعمل على تعريف أعضائها على أهمية سوق المال ودوره في توفير تمويل توسعات الشركات وتعزيز مفهوم الحوكمة والادارة الرشيدة  لديها .

وشدد فريد على ضرورة سرعة الانتهاء من وضع خطة متكاملة في هذا الصدد مشفوعة باطار زمني محدد لإنشطة الترويج المختلفة سواء على صعيد قيد الشركات او زيادة حجم استثمارات الحافظة في سوق المال الامر الذي يعطي دفعة مطلوبة في الوقت الراهن للاقتصاد المصري.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>