“دانون”: 22 مليار يورو مبيعات الشركة في 130 دولة .. وافريقيا تمثل 5% من حجم المعاملات السنوية

شركة دانون مصر

كشفت شركة دانون مصر ، أن إجمالي حجم مبيعات الشركة السنوية تصل لنحو 22 مليار يورو على مستوى 130 دولة حول العالم.

وقالت حنان نائل رئيس قطاع الشؤون الحكومية والقانونية والاتصالات لشركة دانون مصر، إن منطقة أوروبا تستحوذ على 40% من حجم مبيعات الشركة سنويا، تليها رابطة الدول المستقلة وأمريكا الشمالية والتي تسيطر على 20% من حجم تلك المبيعات، في حين تمثل منطقة ألما التي تضم ” آسيا والمحيط الهادي وأمريكا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط” على 40% من حجم المبيعات.

وأضافت خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة على هامش الزيارة التي تمت لمصنع الشركة بالعبور، أن الشركة تتواجد في 40 دولة أفريقية من خلال 19 مصنع يعمل به 13 ألف عامل ، موضحة أن حجم مبيعات هذا السوق السنوية تصل لنحو 1.3مليار يورو بما يمثل 5% من حجم مبيعات الشركة الأم حول العالم.

وأوضحت نائل أن الشركة تتواجد في مصر منذ 2006  وقامت خلال العام الماضي بالاستحواذ على مصنع حلايب بدمياط ،ويعمل بالشركة في مصر حوالي 1400 عامل، لافتة إلى أن الشركة الأم استحوذت خلال العام الجاري على شركة white wave في أمريكا وأوروبا ، وتحتل الشركة المركز الأول في سوق تغذية الأطفال ومنتجات الحليب الطري والثاني في مجال الغذية الطبية عالميا.

وأشارت إلى أن الشركة تتواجد في مصر من خلال منتجات أغذية حديثي الولادة والالبان الطازجة، موضحة أن الشركة لديها مزرعة يتواجد بها 6000 ألف بقرة منها 3000 بقرة تقوم بالانتاج حاليا وتوفر 50% من احتياجات مصانع الشركة والتي يصل حجم الطاقة الانتاجية لها نحو 108 ألف طن.

ولفتت نائل إلى أن الشركة تحصل علي باقي احتياجاتها من الألبان عن طريق التعاون مع الجمعيات الاهلية العاملة مع صغار المربين منها جمعية كير والتي تمتلك مركزا لتجميع الالبان .

ونوهت إلى أن الشركة تقوم بتنفيذ عدد من مشروعات المسئولية المجتمعية ومن ضمنها مشروع العمدة ، وهو مشروع يستهدف مساعدة عدد من الشباب على إقامة مشروعات صغيرة على مستوى المحافظات ماعدا الاسكندرية بحيث يتم امدادهم بالعربيات والثلاجات على سبيل القرض ويتم سداده من خلال جزء من عائد المبيعات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>