تأكيدا لـ “أموال الغد ” .. اندماج “ريكاب” و”وادي دجلة العقارية” لتأسيس كيان جديد بقيمة دفترية 3.5 مليار جنيه

يوسف الفار الرئيس التنفيذي لشركة النعيم القابضة

شبكشى : التحالف يأتى فى اطار استراتيجة ريكاب للتوسع بالإستثمار العقارى

أكد يوسف الفار، الرئيس التنفيذي لشركة النعيم القابضة للاستثمارات المالية ما نشرته أموال الغد اليوم حول اندماج شركة ريكاب للإستثمارات المالية مع شركة وادي دجلة العقارية لتأسيس شركة جديدة بقيمة دفترية تصل إلى 3.5 مليار جنيه.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم ، أن التحالف الجديد سيتم عبر زيادة رأسمال ريكاب البالغ 500 مليون جنيه بنحو  300 مليون سهم بقيمة عادلة 11 جنيه، ليتوزع هيكل ملكية الكيان الجديد بين 74% لصالح وادي دجلة مقابل 26% لصالح ريكاب.

وتوقع أن تنتهي إجراءات تأسيس الكيان الجديد والحصول على الموافقات اللازمة قبل نهاية العام الجاري 2017.

وتمتلك شركة النعيم القابضة للاستثمارات المالية 56% في شركة ريكاب للإستثمارات المالية، وبدأت مفاوضات التحالف مع وادي دجلة العقارية منذ أكتوبر الماضي، ومن ثم بدأت عمليات الفحص النافي للجهالة.

من جانبه قال حسين شبكشي، رئيس مجلس إدارة شركة النعيم القابضة للإستثمارات المالية ، أن التحالف مع وادي دجلة يأتي في إطار استراتيجية ريكاب الهادفة إلى التوسع في القطاع العقاري بمصر لاقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة خلال الفترة الحالية.

وتوقع ماجد حلمي، رئيس مجلس إدارة شركة وادي دجلة، أن يمثل هذا التحالف اضافة كبيرة لشركته في توسيع أنشطتها خلال المدى المتوسط والطويل.

أضاف أن شركته تستهدف التكامل مع شركة ريكاب والاستفادة من أصول الشركتين في التوسع بالقطاع العقاري عبر إطلاق سلسلة من المشروعات الجديدة.

أشار إلى أن شركة وادي دجلة العقارية بدأت منذ 2004 تطور 6 ملايين متر مربع في الغردقة ومرسي علم والساحل الشمالي وأكتوبر والعين السخنة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>