المصرف المتحد يجذب 500 مليون جنيه ودائع من الشهادة متغيرة العائد

أشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد

أشرف القاضي - رئيس بنك المصرف المتحد

جذب المصرف المتحد ودائع جديدة بقيمة 500 مليون جنيه من الشهادة متغيرة العائد التي طرحها منذ نحو شهرين .

قال مصدر مطلع بالبنك إن المصرف يستهدف الوصول بحصيلة الشهادة لنحو مليار جنيه خلال الفترة المقبلة في ظل زيادة الإقبال عليها مع ارتفاع الفائدة لنحو 18% .

أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” إلى أن تنمية محفظة الودائع أحد المحاور الهامة التي يعمل عليها البنك لزيادة حجم أعماله وتوظيفات القروض في السوق المحلية .

ورفع المصرف المتحد العائد على شهادته الثلاثية متغيرة العائد إلى 18% مقابل 16% بعد قرار البنك المركزي بزيادة الأسعار 200 نقطة مطلع يوليو الماضي .

أوضح المصدر أن المصرف طرح الفترة الماضية الودائع ذات عائد مدفوع مقدما بالجنيه والدولار، تمكن العميل من صرف قيمة العائد, بنفس عملة الوديعة, مقدما وبالتحديد من ثاني يوم عمل بعد تاريخ ربط الوديعة؛ وتتراوح مدة الوديعة تتراوح ما بين 3 شهور إلي سنة كاملة بالنسبة للجنيه أما الدولار الامريكي فمدتها تصل الي 18 شهر.

أوضح أن البنك يدرس خلال الفترة الحالية طرح شهادة لمدة 3 سنوات بعائد متغير تبدأ من 18% على أن يتم صرف العائد مقدمًا لكل عام لتمويل الاحتياجات الجارية للعملاء.

واعتمدت الجمعية العام للبنك أرباح العام الماضي بقيمة 429 مليون جنيه ويستهدف زيادة الأرباح بنسبة 100% بنهاية 2017، كما حقق نحو 430 مليون جنيه ربح خلال النصف الأول من العام الجاري .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>