إنخفاض معدل الخسارة الفني لشركات التأمين إلى 32% بنهاية مايو الماضي بمعدل تراجع 34% ..و نشاط التأمينات العامة والممتلكات يشهد تراجعاً بمعدل الخسارة ليصل إلى 40%

صورة ارشيفية

إنخفضت معدلات الخسارة الفني (تعويضات/أقساط) لشركات التأمين إلى نحو 32% خلال الـ5 أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 43% خلال الفترة المناظرة من 2016، بمعدل تراجع 34%.

ويرجع هذا التراجع إلى النمو المتزايد في محفظة أقساط القطاع، وخاصة فيما يتعلق بنشاط التأمينات العامة والممتلكات، والناتج عن إعادة تقييم الأصول المؤمن عليها وذلك عقب قرار البنك المركزي المصري خلال نوفمبر الماضي بتحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية، مما أسهم في تغيير القيمة الدفترية لهذه الأصول.

وكانت قد حققت شركات التأمين إجمالي محفظة أقساط بقيمة 14.4 مليار جنيه خلال الـ5 أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 9.1 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بمعدل نمو 58%.

بينما بلغت تعويضات القطاع نحو 4.6 مليار جنيه بنهاية مايو الماضي، مقابل 4 مليارات جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وشهد نشاط التأمينات العامة والممتلكات تراجعاً بمعدل الخسارة الفني ليصل إلى 40% خلال الـ5 أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 60% خلال الفترة المناظرة من العام السابق.

وقد شهدت الإصدارات الجديدة والمجددة لتأمينات الممتلكات شهدت ارتفاعاً بنسبة 85% فى نفس الفترة، حيث حققت 5.2 مليار جنيه مقارنة بـ 2.8 مليار جنيه حتى نهاية شهر مايو من عام 2016.

كما بلغت إجمالي التعويضات المسددة في تأمينات الممتلكات نحو 2.1 مليار جنيه مقابل 1.7 مليار جنيه خلال الـ5  من السنة السابقة.

وقد تصدرت أقساط تأمينات السيارات التكميلي من حيث الحصة السوقية أفرع تأمين الممتلكات بنهاية مايو الماضي بنسبة 21% تلاها تأمينات الحريق بنسبة 17% ثم البترول بنسبة 13% فالحوادث بنسبة 10.5%.

كما جاء أكبر تعويضات في تأمينات الممتلكات جاءت فى فرع تأمين السيارات التكميلي محققة 596 مليون جنيه وتلاها فرع الطبى بـ 517 مليون جنيه ثم الطيران بـ 338 مليون جنيه  وفى المركز الرابع الحريق محققاً 204 مليون جنيه.

وقد إنخفض أيضاً معدل الخسارة الفنية لنشاط تأمينات الحياة ليسجل 27% بنهاية مايو الماضي، حيث

بلغت أقساط النشاط نحو 9.2 مليار جنيه فى حين كانت 6.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 46%.

أما تعويضات تأمينات الأشخاص فبلغت 2.5 مليار جنيه حتى نهاية مايو 2017 مقارنة بـ 2.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>