“TPAY ” للدفع الإلكتروني تستحوذ على “دي سي بي إيجيبت”

أعلنت شركة تي باي TPay لخدمات لدفع الالكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإحدى شركات A15 ، الاستحواذ على شركة دى سي بي إيجيبت DCBEgypt المتخصصة في خدمات الدفع فى مصربنسبة 100%.

وتعتبر تي باي TPay أول شركات التكنولوجيا المالية في مجال الدفع الإلكتروني عن طريق المحمول ، والتي تعتبر من أسرع و أكثر الوسائل المستخدمة في دفع فواتير المنتجات الرقمية والخدمات عبر المحمول، والربط بين المستهلكين والمشاريع وشركات المحمول، حيث قامت منذ تأسيسها في يناير 2014، بأكثر من 3 مليار معاملة في أنحاء المنطقة.

من جهتها قالت سحر سلامة، المدير التنفيذي لشركة تي باي TPay ، أن هذا الاستحواذ يعد إنجاز بعد 3 أعوام فقط من الإدارة، مرجعة ذلك إلى استراتيجية الشركة في التوسع في الخدمات والشركاء.

من جانبه أكد مصطفى الشافعي، المدير التنفيذي لشركة دي سي بي إيجيبت ” على أن الشراكة مع تى باى  TPay في نفس الرؤية و الخطط الإستراتيجية، مؤكدا أنه: “على ثقة كبيرة بأن إدارة TPayستواصل التوسع والنمو “.

وتقدم دي سي بي إيجيبت DCBEgypt، التي تأسست في أكتوبر عام 2014، خدمة الدفع الدفع الالكتروني عن طريق المحمول لإثنين من شركات المحمول الأساسيين في مصر.

من جهته أكد فادي أنطاكي المدير التنفيذي لشركة A15 أنه على الرغم من أن عمر شركة تي باي TPay في السوق، قد يصنفها كشركة ناشئة، إلا أن عائداتها قد حددت مستواها لتكون من أكبر الشركات فى مجالها، موضحا أن “تي باي  TPay  أخذت ثلاث سنوات فقط لتنمو من شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا إلى شركة قوية و سريعة التوسع لتقوم بتغطية منطقة الخليج بأكملها و مناطق شمال إفريقيا.”

يشار إلى أن تي باي TPay متواجدة حاليا في أكثر من 13 بلدا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبإستحواذها على دي سي بي إيجيبتDCBEgypt، ستقوم بتوفير خدمات إقليمية لعملاء شركة دي سي بي إيجيبتDCBEgypt وإتاحة تواجدهم داخل و خارج مصر.

كانت منطقة الشرق الأوسط قد مرت بنمو هائل في مجال التكنولوجيا المالية والذي جعلها من أكثر 5 مجالات في منطقة الشرق الأوسط جذباً للاستثمارات خلال 2017 ، حيث أن خلال العقد الأخير استطاعت شركات التكنولوجيا المالية الناشئة  في المنطقة جذب استثمارات بأكثر من 100 مليون دولار، في حين أن هناك تقارير تشير إلى أن عدد هذه الشركات الناشئة والاستثمارات سيصبح أكثر من الضعف بحلول عام 2020.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>