الكهرباء توقع 3 اتفاقيات لمشروعات الطاقة الشمسية في أسوان

محمد شاكر وزير الكهرباء

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع ثلاثة اتفاقيات لشراء الطاقة لمشروعات الطاقة الشمسية قدرة 120 ميجاوات ببرنامج تعريفة التغذية بنبان- محافظة أسوان، في إطار جهود الحكومة المصرية لتفعيل برنامج تعريفة التغذية الذي تم اعتماده لمشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح حتى 50 ميجاوات كجزء من برنامج أكبر لدعم الطاقة المتجددة .

حضر التوقيع كل من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والسفير أحمد بن عبدالعزيز قطان سفير المملكة العربية السعودية، و محمد بن عبدالله أبو نيان رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور، والمهندس جمال عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

أوضح شاكر أن توقيع اتفاقيات شراء الطاقة تتم بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة أكوا باور، بهدف المشاركة في تطوير وتمويل وبناء وتملك وتشغيل ثلاثة مشروعات محطات شمسية كهروضوئية بقدرة 120 ميجاوات، وذلك في منطقة بنبان شمال مدينة أسوان ضمن برنامج تعريفة التغذية بالمرحلة الثانية.

وقدم الدكتور شاكر التهنئة للشركة بعد التوقيع الذي يعكس الثقة المتواصلة في الاستقرار السياسي وجدوى هذه المشروعات من الناحية الاقتصادية وأهميتها من الناحية البيئية لمصر ومدى اهتمام شركة أكوا باور بالاستثمار في السوق المصري.

يأتي توقيع الاتفاقية مع شركة أكوا باور في إطار سعى القطاع للاستفادة من التقنيات الحديثة في إنتاج الطاقة الكهربائية لتلبية الاحتياجات المتزايدة من الطاقة الكهربائية للوفاء بمتطلبات التنمية في مصر.

أكد شاكر على دعم مجلس الوزراء المتواصل لمشروعات الطاقات المتجددة وتشجيع الاستثمار في هذا المجال من أجل التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>