“الجيوشي للصلب” : أسعار البيلت ترتفع لـ 500 دولار للطن وزيادة مرتقبة بالحديد خلال الأيام المقبلة

طارق الجيوشي رئيس مجموعة الجيوشي للصلب

كشف طارق الجيوشي رئيس مجموعة الجيوشي للصلب عن ارتفاع أسعار البيلت عالميا ليسجل نحو 500 دولار للطن، في مقابل ما يتراوح بين 440-450 دولار للطن خلال الفترة الماضية.

و أعلن عدد من المصانع من بينها “السويس للصلب” و”المصريين” عن رفع أسعار منتجاتها بمعدلات زيادة تتراوح ما بين 150 و 200 جنيه فى الطن.

وقال إن زيادة أسعار البيلت تأتي نتيجة الإرتفاع الشديد فى أسعار المواد الخام الداخلة فى تصنيع أفران الصهر التى تتولى إنتاجه، موضحا أن تلك الزيادة سوف يكون لها تأثير سلبي على رفع أسعار الحديد بالسوق المحلية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت مصانع حديد التسليح المحلية قد أعلنت خلال الأسبوع الماضي مع مطلع شهر أغسطس الجاري أسعارها الجديدة بمتوسط زيادة 700 جنيه مقارنة ببداية يوليو الماضي، حيث سجل حديد بيشاي 10830 جنيه للطن تسليم المصنع، وحديد عز 10750 جنيه، وسجل سعر “السويس للصلب” 10700 جنيه للطن، وسجلت أسعار “الجيوشي للصلب” 10650 جنيه للطن تسليم المصنع، وسجل حديد المصريين 10750 جنيه، وسجل حديد العشري 10650 جنيه، وأعلنت مجموعة الجارحي عن أسعارها مسجلة 10700 جنيه للطن.

أكد  أن المصانع المحلية ستضطر إلى تغيير أسعارها مع التعاقدات الجديدة على توريد البيلت وفقاً لأسعارها الأخيرة، مشيراً إلى أن مصانع حديد التسليح فى مصر تكاد تغطي تكلفتها الإنتاجية فى إعلان أسعارها لبيع منتج الحديد في ظل ارتفاع تكلفة المواد الخام.

ولفت الجيوشي إلى أن حساب تكلفة إنتاج حديد التسليح محلياً ليس له أية علاقة من قريب أو بعيد بالقرارات التى تتخذها الدولة ممثلة فى وزارة الصناعة بفرض رسوم حماية وإغراق ضد واردات الحديد من الخارج، مؤكداً أن حسابات أى مصنع يسهل لأى جهة رقابية مراجعتها للتأكد أن المصانع المحلية تراعي متطلبات وظروف السوق المصرية فى إحتساب أسعارها لبيع منتج حديد التسليح.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>