“التمثيل التجاري: 140.2 مليون دولار حجم التبادل التجاري مع تونس خلال النصف الأول

صادرات - ارشيفية

كشف المكتب التجاري المصري بتونس عن ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر وتونس لتبلغ نحو 140.2 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 117 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2016 بزيادة قدرها 19.8%.

وقال أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري التابع لوزارة الصناعة، إن الصادرات المصرية للسوق التونسي خلال النصف الأول من العام الجاري حققت زيادة قدرها 29% حيث بلغت 119,2 مليون دولار مقارنة بما قيمته 92,4 خلال النصف الأول من العام الماضي .

وأضاف أن الزيادة  في الصادرات المصرية  للأسواق التونسية  نتجت عن ارتفاع قيمة صادرات عدد كبير من البنود منها  الحديد والصلب والمواد الغذائية  والزجاج ومصنوعاته .

وأوضح عنتر أن المصنوعات السكرية دخلت للمرة الأولى ضمن قائمة أهم عشرة صادرات مصرية إلى تونس خلال النصف الأول من العام الحالي حيث ارتفعت قيمة صادراتها بنسبة 24 % مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2016 .

وأشار إلى  تراجع الواردات المصرية من السوق التونسي خلال نفس الفترة بنسبة 14,6% حيث بلغت ما قيمته 21 مليون دولار مقابل 24,6 خلال النصف الأول من عام 2016.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>