“فريش” تطلب تخصيص أرض بالصعيد لإنشاء مصنع للأجهزة الكهربائية

المهندس بهاء ديمتري مدير قطاع التطوير والتدريب

كشف  المهندس بهاء ديمتري مدير قطاع التطوير والتدريب بشركة فريش اليكتريك، عن تقدم الشركة بطلب لهيئة التنمية الصناعية لتخصيص أرض لإقامة مصنع للأجهزة الكهربائية بمحافظة أسيوط باستثمارات 100 مليون جنيه .

وقال في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد ” إن الشركة كانت قامت بمخاطبة محافظة أسيوط خلال الفترة الماضية طبقا لقرارات المجلس الأعلى للاستثمار الصادرة في نوفمبر 2016 من أجل تخصيص أرض بالمجان للشركة.

وأضاف أنها تقدمت بدراسات الجدوى الخاصة بالمشروع وحصلت على موافقة مبدئية بالتخصيص من المحافظ ، إلا أن تغير ولاية الأراضي لهيئة التنمية الصناعية جعلت الشركة تقوم بإعادة مخاطبة الهيئة من أجل الحصول على أرض لإقامة المشروع.

وأوضح ديمتري أن الشركة تخطط لضخ استثمارات بقيمة 5 مليون دولار في ذلك المصنع على مدار 3 سنوات ،بحيث تبدأ بعدد محدود من السلع ثم تتوسع على مدار 5 سنوات ويتم إنتاج كافة منتجات الشركة هناك ووفقا لحجم الطلب.

وأشار إلى أن الشركة تقوم حاليا بانتاج 800 موديل  من 15 منتج يوميا، موضحا أنه من المستهدف البدء في المشروع خلال مدة تتراوح بين 6-8 أشهر بشرط سرعة الحصول على الموافقة بالتخصيص خاصة في ظل توافر الأمكانيات ومكونات الانتاج والتكنولوجيا.

وتمتلك فريش حاليا عدد 17 مصنع بمصر بمساحة 250 ألف متر في 10 شركات ونحو 5.7 ألف عامل، فضلا عن امتلاكها مصانع في جورجيا، و مصنع جديد بدأ في عمل الانتاج التجريبي في أثيوبيا باستثمارات تصل لنحو 20 مليون دولار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>